السلة الأنثوية الحلبية خالية الوفاض

سلّة حلب الناعمة خرجت هذا الموسم خالية الوفاض باستثناء لقب الوصافة لسيدات الجلاء, فما الأسباب الحقيقية لذلك؟ إليكم ما أفاضت به كوادر اللعبة لـ«تشرين».. بداية تحدثت المدربة الجلائية المتألقة ماجدة مغامز قائلة: الأسباب عديدة أهمها الوضع المالي الصعب الذي نعيشه فهو ينعكس سلباً من جهة المواصلات والتغذية الجيدة للاعبات, ولم تعد ممارسة الرياضة سهلة مثل الماضي، فالظروف الحالية تفرض على الجميع التروي والاتجاه فقط نحو الأولويات.
وأضافت: القواعد جيدة وتحتاج اهتماماً خاصاً كتأمين وسائل مواصلات للاعبات, ووجود ممولين لدعم النجمات المميزات لرفد المنتخبات الوطنية بهم, ورأى ناجي منصور من كوادر السلة الاتحادية فنياً أن الرياضة الأنثوية لا تقلّ أهمية عن رياضة الذكور, وخاصة في ظل التطور السلوي الذي يواكب عصرنا الحديث, ولكن ظروف الحرب على بلدنا أدت إلى تراجع كبير في سلتنا الأنثوية وخاصة بعد سفر نجمات مميزات للخارج, ولكن بالمقارنة أيضاً مع الظروف الحالية توجد خامات جيدة يجب علينا صقلها جيداً, وخاصة في الفئات العمرية، ففي بطولة الشبلات على مستوى المحافظة ظهرت في عدة فرق لاعبات استطعن جذب الأنظار, وفي بطولة الناشئات استطاع مدربو ومدربات فرق السيدات الاستعانة بلاعبات من هذه الفئة, ولكن أيضاً بالمقارنة مع الفرق العربية للسيدات يعدّ مستوى الفرق لدينا أقل من غيرنا, وذلك يعود لأسباب عدة منها تواجد العديد من اللاعبات ذوات الخبرة في فرق معينة واعتماد الكثير من اللاعبات على العائد المادي الذي لا تستطيع فرق أخرى تأمينه لتقديم الخبرة الجيدة للاعبات الصاعدات من الفرق العمرية, وعدم قدرتنا كمدربين على اتباع دورات تدريبية خارجية مثلما كان في السابق, ولكن علينا الاعتراف بأنّ جميع الخبرات السلوية والتدريبية تعمل بجهد شخصي والاعتماد الذاتي بتأمين دورات ومتابعة الدورات على وسائل التواصل الاجتماعي ويجب على اتحاد سلتنا الذي نتمنى له كل التوفيق تأمين دورات تدريبية والاستعانة بالخبرات والمواظبة على التقدم في مجال التدريب والتأهيل وأن يعمل على إقامة دورات دائمة لاكتساب العناصر التدريبية الشابة الخبرة, وتطوير مستوى سلتنا الأنثوية واستشهد بسلة الثورة الناعمة في بطولة الأندية العربية.
ورأت مدربة ناشئات الاتحاد شيرين شيخ إسماعيل أن الأندية وعت مسألة تراجع الفرق الأنثوية فوظفت إمكاناتها في هذا المجال والأهم أن الفنية كثفت من الدورات التنشيطية التي أوجدت حالة تنافسية لا مثيل لها, أما لاعبة سلة الجلاء لاريسا شكر فوجدت أن التراجع يعود لعدم الاهتمام بالسلة الأنثوية والتركيز والاهتمام بفريق الرجال, وأضافت: لدينا خامات جيدة و قامات طويلة في فرق القواعد الناعمة لكنها بحاجة لاهتمام أكبر, والأهم زيادة عدد المباريات والاهتمام بالفئات العمرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية