وعود بحل مشكلة تسرب سرافيس يلدا

يعاني أهالي بلدة يلدا في ريف دمشق من أزمة نقل حادة في جميع الأوقات من دون استثناء إذ لا يلتزم بالعمل على الخط سوى عدد قليل من السائقين لا يتعدون في أحسن الأحوال عدد أصابع اليد الواحدة.
شكاوى عديدة وردت صحيفة «تشرين» من عدد من أهالي البلدة يطالبون فيها بحل الازدحام الحاصل على خطهم، فقلة عدد السرافيس المخصصة للمنطقة مستمرة، علماً أن تلك المعاناة تتفاقم في كل الأوقات إذ تغيب السرافيس العاملة على الخط بشكل تام وإن وجد سرفيس يعمل على الخط يستغل الركاب ويطلب زيادة كبيرة على التعرفة، ويعزو سكان البلدة غياب العدد الأكبر من السرافيس المخدمة للخط لجوء الكثير من السائقين إلى بيع مخصصات آلياتهم من المازوت في السوق السوداء مستغلين بذلك غياب الرقابة عن الخط إضافة إلى تعاقد عدد آخر من السائقين مع القطاعات والمؤسسات الخاصة.
ويشير الأهالي بشكواهم التي نحتفظ بنسخة عنها إلى أنهم تقدموا على مدار الأشهر الماضية بعشرات الشكاوى إلى المعنيين في (النقل) في محافظة ريف دمشق لإيجاد حل لمشكلة تسرب السرافيس عن خطهم إلا أنهم لم يجدوا سوى وعود خلبية بحل تلك المشكلة، ويطالب أهالي البلدة بضرورة وضع آلية مناسبة لمراقبة عمل السرافيس وحرمان كل صاحب سرفيس لا يعمل على الخط من مخصصاته من مادة المازوت إضافة إلى دعم الخط بباصات نقل داخلي علماً أنهم تلقوا وعوداً كثيرة بذلك الأمر .
وفي رده على شكاوى الأهالي أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة ريف دمشق عامر خلف لـ (تشرين) بأنه سيتابع موضوع الشكوى الواردة على الفور وسيتواصل مع مدير ناحية البلدة لحصر السرافيس المتسربة عن الخط واتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحابهم، منوهاً بأن من لا يلتزم من سائقي السرافيس بخطه يتم سحب بطاقة المحروقات منه لمدة عشرة أيام، وفي حال تكرار المخالفة يتم سحبها نهائياً.
وفيما يتعلق برفد خط البلدة بباصات نقل داخلي أشار خلف إلى أن هناك دراسة لتزويد بلدتي يلدا وببيلا بعدد من باصات النقل الداخلي وفق الإمكانات المتاحة لدى شركة النقل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين