بعد حالة التخبط والضياع .. من يقود اتحاد كرة السلة ؟

تنتظر اتحاد كرة السلة انتخابات حاسمة يوم غدٍ الإثنين الساعة الحادية عشرة في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام لاختيار مجلس إدارة جديد في اجتماع الجمعية العمومية لدورة تستمر خمس سنوات .
المرشحون
أربعة مرشحين دخلوا على خط المنافسة القوية لتولي رئاسة الاتحاد الجديد وهم:
الدكتور ماهر خياطة وطريف قوطرش وهيثم الاختيار وإبراهيم العمر، ويحمل كلٌّ منهم أفكاراً وتصورات جديدة
كما تم قبول الترشيح لعضوية مجلس الإدارة جاك باشاياني وأُبي الدوجي وجمال الترك وشحادة آله رشي وزينة نصار وهيثم جميل ومحمد مصباح فاخوري وحازم حداد وعصام حشمة ووليم غنية.
قيادة جديدة
الانتخابات ستفرز قيادة جديدة للاتحاد بعد انتهاء عمل اللجنة المؤقتة التي كلفت بالمهمة منذ شهر أيلول الماضي بعد استقالة اتحاد كرة السلة برئاسة جلال نقرش بسبب خلافات مع رئيس الاتحاد الرياضي العام.
لاشك أن اتحاد كرة السلة الجديد تنتظره الكثير من المهام في وقت تحتاج سلتنا أن تكون كوادرها يداً بيد لأن الحال لا يسرّ ولا يبشر بالخير في حال بقيت الأمور على حالها الذي لا يمكن وصفه إلا بالمتهالك، ويزداد يوماً بعد يوم تهالكاً في ظل التراجع الكبير والمخيف للعبة الشعبية الثانية على جميع المستويات ولاسيما المسابقات والمنتخبات الوطنية بكل فئاتها.
واليوم هناك أحاديث كثيرة تدور في أوساط اللعبة على إيجاد مشروع عمل جديد لتطوير مستوى سلتنا ومناقشة همومها وإيجاد خطط استراتيجية تكون لها انعكاسات كبيرة على كل الصعد وأمام الجميع مسؤولية كبيرة في ظل التراجع الكبير الذي آلت إليه في السنوات الأخيرة ولدى البعض الحماسة والإرادة الحقيقية في انتشالها من حافة الهاوية والعمل على النهوض بها من جديد والوصول بها إلى الأمان، لذا يجب على كوادر كرة السلة أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية الملقاة على عاتقهم كلٌّ حسب مكانه وإمكاناته لتحديد برنامج عمل واضح ووضع خطط منهجية تسهم في انتشال السلة السورية المتخبطة بعيداً عن المصالح الشخصية الضيقة قبل فوات الأوان، لذلك تترقب أوساط الرياضة عامة والسلوية خاصة بفارغ الصبر من سيفوز برئاسة مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة السلة ومنصب العضوية .
والسؤال المطروح: ماذا ينتظر عشاق كرة السلة السورية من الاتحاد الجديد، وما برنامج عمل وخطط الاتحاد للمرحلة القادمة ؟

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية