التنمية الإدارية تؤكد أن المتقدمين لمسابقة تربية الحسكة لن يفقدوا حقهم بالتعيين

قال مدير التنمية الإدارية في الحسكة فايز العلي لـ«تشرين»: إن المتقدمين لمسابقة تربية الحسكة الذين انتهت المدة القانونية للمسابقة ولم يباشروا بالعمل بسبب تأخر بعض الإجراءات لن يفقدوا حقهم بالتعيين وبمجرد استكمال الإجراءات سيتم تأشير قرارات التعيين والمباشرة لكل منهم، مشيراً إلى أن رأي لجنة القرار 470 الذي تم اعتماده من رئيس مجلس الوزراء حل المشكلة من جذورها لكونه ذكر الحالات المشابهة, وتالياً يجوز قياس الرأي على مسابقة التربية.
وأكد العلي أن لجنة القرار 470 لعام 2019 أقرت هذا الرأي بناء على كتاب رئيس مجلس الوزراء رقم 1061/1 تاريخ 20/1/2021 المعطوف على كتاب وزارة التربية رقم 14784/43س (4/10) تاريخ 28/12/2020. والمتضمن بيان الرأي في تعيين الناجحين في مسابقة الفئة الثانية المعلن عنها بقرار وزارة التربية رقم 5374/943 تاريخ 29/11/2017 لكونهم فقدوا حقهم بالتعيين بسبب تأخر بعض إجراءات تعيينهم أو لكونهم يؤدون الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية حتى تاريخه أو مصابين إصابات ناجمة عنها, وأشار العلي إلى أن مديرية التربية في الحسكة كانت قد أعلنت عن إجراء اختبار لتعيين عدد من الموظفين، وصدر القرار المتضمن أسماء الناجحين في ذلك الاختبار، وكذلك القرار المتضمن أسماء المقبولين للتعيين، إلا أن تأخر بعض الإجراءات، دفع هؤلاء المواطنين الناجحين في ذلك الاختبار إلى التقدم بشكوى إلى محافظ الحسكة غسان خليل الذي وجه مديرية التربية بالإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم فقدان هؤلاء المواطنين لحقهم بالتعيين.
يذكر أن صحيفة تشرين كانت قد نشرت بتاريخ 18/1/2021 تحقيقاً صحفياً عن قضية هؤلاء المواطنين بناء على شكوى من البعض منهم وطالبت بإنصافهم وعدم فقدانهم حقهم بالتعيين لأن التأخر بتأشير قرارات تعيينهم ومباشرتهم العمل كان خارج إرادتهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية