البطل الأولمبي معن أسعد لـ«تشرين»: برونزية طوكيو بفضل تشجيع ومحبة الشعب السوري

نجح رباعنا البطل الأولمبي معن أسعد في إهداء سورية ميداليتها الرابعة في تاريخ مشاركاتنا في الأولمبياد والأولى منذ عام 2004 بعد انتزاعه الميدالية البرونزية في منافسات وزن +109كغ برفع الأثقال ليضع سورية على لائحة الترتيب العام في الميداليات في الدورة.
وفي تصريح لـ«تشرين» قال الرباع معن أسعد: «إن المنافسة كانت قوية في ظل وجود نخبة لاعبي العالم الذين استعدوا بالشكل الأمثل للمشاركة في هذا المحفل العالمي المهم».
وأضاف أسعد: «توقعت إحراز ميدالية رغم الإصابة التي تعرضت لها، لأنني لم أتوقف عن التمرين خلال الإصابة لكنها أثرت بصراحة في مستواي، والأمل بالفوز كان كبيراً بتشجيع ودعاء ومحبة الشعب السوري الغالي».
وأشار البطل السوري إلى أن هذا الإنجاز جاء بعد جهد وتعب كبيرين حيث شارك في ست محطات خلال الأعوام الثلاثة الماضية حتى تمكن من حجز بطاقة مؤهلة في أولمبياد طوكيو، ونجح أخيراً في تحقيق حلم طال انتظاره بالنسبة له.
وعدّ أسعد أن هذا الإنجاز لابد أن ينعكس ايجاباً على الرياضة السورية بشكل عام ورياضة رفع الأثقال بشكل خاص لأن العالم بأسره أصبح يعلم أن الرياضة السورية موجودة.
وطالب أسعد بمزيد من العمل الاحترافي من جميع الاتحادات الرياضية في سورية للوصول للهدف المنشود وهو رفع العلم السوري خفاقاً في التظاهرات العالمية الكبرى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية