رئيس اتحاد الكرة الطائرة لـ«تشرين»: لهذا السبب اقتصرت بطولة الأشبال على أربع محافظات

تنطلق اليوم الخميس في صالة دير عطية بريف دمشق منافسات بطولة منتخبات المحافظات لفئة الأشبال والشبلات لكرة الطائرة بمشاركة أربع محافظات هي السويداء وحماة وطرطوس وريف دمشق وتستمر حتى الثامن من آب الجاري.
وقال رئيس اتحاد كرة الطائرة فؤاد محفوظ في تصريح لـ”تشرين”: إن السبب في اقتصار المشاركة في البطولة على أربع محافظات فقط هي اللجان التنفيذية في المحافظات التي لم توفر الأموال اللازمة لتكاليف المشاركة في البطولة للفرق من إقامة وإطعام واكتفت بتقديم مبلغ 1500 ليرة لكل فرد في حين يحتاج كل لاعب يومياً لمالا يقل عن 7 آلاف ليرة.
وأكد محفوظ أن موضوع توفير الأموال اللازمة للمشاركة في البطولة هو من مسؤولية اللجان التنفيذية وليس مسؤولية الاتحاد ولاسيما أنه لا يملك الاستقلالية المادية.
ولفت محفوظ إلى أن معظم الأندية في المحافظات لا تملك فرقاً على مستوى الأشبال والشبلات ، فمحافظة دمشق على سبيل المثال يقتصر تواجد الفئة العمرية في هذه اللعبة على نادٍ واحد وهو نادي الشرطة، ما حال أيضاً دون وجود مشاركة واسعة في البطولة.
وعن الجدوى الفنية لإقامة هذه البطولة في ظل غياب عدد كبير من المحافظات قال محفوظ إن المحافظات المشاركة تملك النخبة على مستوى هذه الفئة العمرية، مؤكداً ضرورة إقامة هذه البطولة بعد غيابها في العام الماضي بسبب جائحة كورونا.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الأعمار المشاركة في البطولة هي 2006 و2007 و2008 لافتاً إلى إن هذه الأعمار هي نفسها المعتمدة في بقية الألعاب على مستوى فئة الأشبال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية