الاجتماع السوري الروسي لمتابعة أعمال مؤتمر عودة اللاجئين السوريين يبحث التعاون الإعلامي والقضائي

تضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير للاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين لقاءات بين ممثلين عن الجانبين السوري والروسي في قطاعي العدل والإعلام في قصر المؤتمرات بدمشق.
وفي اجتماع ضم وفدين من وزارتي العدل السورية والروسية تم استكمال المناقشات بخصوص مشروع الاتفاقيات المزمع توقيعها فيما يخص التعاون القضائي والقانوني بين الجانبين.
معاون وزير العدل القاضي نزار صدقني أوضح في تصريح لـ”تشرين” أنه تم خلال المناقشات المتواصلة بين وفدي البلدين خلال الأيام الثلاثة الماضية قراءة مواد الاتفاقيات بدقة إضافة الى تقديم اقتراح التعديل الذي يناسب النصوص القانونية للدولتين، مشيراً إلى أن العمل المتواصل مع الوفد الروسي أثمر نتائج مهمة في هذا الإطار وأنه سيتم إنهاء المناقشات والاتفاق على موعد التوقيع.
وأكد صدقني أن أي اتفاق يتم يصب في خدمة مواطني الدولتين كونها اتفاقيات قضائية تطبق أمام المحاكم وتساهم في تبادل المعلومات القضائية والقانونية.
وتركزت محاور ورشة العمل التي نظمتها وزارة الإعلام مع الجانب الروسي تحت عنوان “دور وسائل التواصل الاجتماعي في الإعلام الجديد وربطه بالإعلام التقليدي” حول أهمية الإعلام لجهة تشكيل صورة لدى الرأي العام والمتابعين حول قضية معينة ولا سيما أن الإعلام يعطي خصوصية لكل دولة.
وناقش المشاركون دور وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات والأخبار وما إذا ستصبح إعلاماً بديلاً ومدى مصداقيتها وأهمية التواصل مع الإعلاميين من مختلف الدول وبلغتهم الأم وتبادل الخبرات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين