من يحسم مباراة اليوم.. الكرامة أم الوحدة؟

ستكون الإثارة والندية عنواناً للمباراة الثانية المرتقبة بين فريقي الكرامة و الوحدة التي ستقام اليوم الجمعة في صالة غزوان أبو زيد في مدينة حمص الساعة السادسة مساء ضمن منافسات الدور النهائي للنسخة ٦٣ من مسابقة دوري كرة السلة للرجال لأندية الدرجة الأولى.
فريق الكرامة يتطلع للفوز مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور بعد أن قطع نصف المشوار بفوزه على الوحدة في دمشق بالمباراة الأولى ٧٩-٦٤ نقطة ويسعى لحسم المباراة وإعلان تتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي وخاصة أن الكرامة يعد أكثر الفرق هذا الموسم استقراراً وثباتاً بالمستوى الفني ولديه لاعبون جيدون ويملك مفاتيح لعب بكل المراكز ويعيش أجمل أيامه مع تألق نجومه الحموي والشيخ علي والشعبان، بينما المباراة صعبة جداً على فريق الوحدة بعد خسارته بالجولة الأولى على أرضه وبين جمهوره وسيقاتل اليوم للفوز وردّ الدين من أجل إعادة سلسلة النهائي إلى التعادل واللجوء إلى مباراة ثالثة فاصلة تقام يوم غد السبت في حمص لتحديد بطل الدوري وفقاً لنظام البطولة.
ففريق الوحدة يتطلع للفوز واستعادة أمجاده وتحقيق اللقب العاشر بتاريخه ولديه من المقومات التي تمنحه ميزة الفوز وهو الذي قلب التوقعات وأخرج حامل اللقب الجيش من الدور نصف النهائي ولكن تبقى المشكلة التي يعانيها تحت السلة حيث لا يملك سوى القصبللي الذي سيبذل جهوداً مضاعفة لمواجهة عملاق الكرامة هابو لكنه في المقابل يملك لاعبي أجنحة قوية ومميزة بالتسديد من خارج القوس ولا أحد ينكر أن لاعبيه أمام اختبار صعب ليثبتوا أنهم مازالوا رقماً صعباً في السلة السورية و وصولهم للنهائي لم يكن مجرد مصادفة بل لأنهم اجتهدوا وتعبوا حتى نجحوا بالوصول للنهائي لكنهم يدركون لقاء اليوم بأنه ليس سهلاً فهو يتطلب بذل جهد كبير من أجل ردّ الدين واللجوء إلى مباراة فاصلة.
الفريقان سبق أن التقيا مرتين بالدوري المنتظم وتبادلا الفوز حيث فاز الكرامة ذهاباً ٧٣-٥١ نقطة والوحدة إياباً ٦٩-٦٦ نقطة.

يذكر أن الكرامة يطمح هذا الموسم لأول ألقابه على صعيد الدوري ليصبح خامس فريق يحقق ذلك بعد الجلاء ٢٨ لقباً والاتحاد ١٩ لقباً والوحدة بتسعة ألقاب ثم الجيش بسبعة ألقاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية