الوحدة يلتقي الكرامة في أولى مباريات “بلي أوف” سلة للرجال

ستكون صالة الفيحاء الرياضية بدمشق في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الإثنين مسرحاً للقاء القمة المرتقب الذي سيجمع فريقي الوحدة وضيفه الكرامة في أولى مباريات الدور النهائي بكرة السلة للرجال والجولة الثانية من الدور النهائي ستجمع الفريقين يوم الجمعة القادم في صالة غزوان أبو زيد في مدينة حمص والفائز بنتيجة المباراتين سيتوج باللقب بينما سيتم اللجوء إلى مباراة فاصلة في حال تبادلا الفوز تقام يوم السبت القادم في حمص لتحديد بطل الدوري.
كيف تأهلا للنهائي ؟
لاشك في أن طريق تأهل الفريقين للدور النهائي لم يكن سهلاً على الإطلاق بل احتاج كل منهما إلى مباراة فاصلة في الدور نصف النهائي حسب نظام البطولة والذي أقيم بنظام الفوز بمباراتين من أصل ثلاثاً مقررة، فالوحدة تأهل للنهائي بعد فوزه على جاره الجيش بنتيجة ٧٥-٧٢ نقطة في المواجهة الثالثة الفاصلة علماً أن الجيش فاز بالجولة الأولى بنتيجة ٧٢-٦٨ نقطة بينما فاز الوحدة بالثانية ٧٥-٧٠ نقطة .
وتأهل الكرامة بعد فوزه على ضيفه الاتحاد بالجولة الأولى بنتيجة ٨٦-٨٧ نقطة بعد التمديد لشوطين إضافيين في المواجهة الثالثة الفاصلة ضمن الدور نصف النهائي وكان الكرامة فاز على مضيفه الاتحاد بالمباراة الأولى بنتيجة ٩٨-٨٨ نقطة.
بينما فاز الاتحاد على ضيفه الكرامة في الجولة الثانية بنتيجة ٧٢-٦٨ نقطة .
مباراة اليوم
في مباراة قوية وحماسية نظرياً لما يضمه الفريقان من لاعبين متميزين وبقدر ما يلف الغموض والترقب مجريات هذه المباراة إلا أن عناوين الإثارة والندية ستكون حاضرة وبقوة على مجرياتها، في حين تبدو عملية التوقع بشأن ما ستفضي إليه نتيجة المباراة صعبة بعض الشيء نظرياً لتقارب المستوى بين الفريقين.
فالوحدة يعوّل على نشاط وحيوية نجومه الجابي والعش والعربشة لكنه سيعاني كثيراً تحت السلة وهو بحاجة لجهود مضاعفة من القصبللي لإيقاف هجوم الكرامة وعملاقيه الشيخ علي وهابو و مدرب الوحدة هيثم جميل يملك أفكاراً كبيرة وحلولاً مناسبة لقيادة الفريق لتحقيق الانتصار والفوز باللقب للمرة العاشرة في تاريخه.
من جهته يدرك مدرب الكرامة خالد أبو طوق أهمية المباراة ويسعى للحد من فاعلية الوحدة الهجومية وإيقاف مفاتيح اللعب فيه ويدرك فريق الكرامة جيداً أن طريقه نحو الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه لن يكون مفروشاً بالورود لكونه سيواجه فريقاً كبيراً وسجله مملوءاً بالألقاب والبطولات وسيبذل جهوداً مضاعفة للفوز ولديه الكثير من اللاعبين الذين يتمتعون بالخبرة والشباب و مفاتيح لعب قوية أمثال العملاقين الشيخ علي والحموي تحت السلة والشعبان كصانع ألعاب متميز وجميع مراكزه متكاملة ويمتلك دكة بدلاء وفيرة ويتطلع لاعتلاء منصات التتويج، لذلك التوقع بنتيجة المباراة أشبه بضرب من ضروب المستحيل نظراً لقوة الفريقين وهاجسهما في تحقيق نتيجة تليق بسمعتهما وهما يملكان مقومات الفوز والتألق و لاعبين دوليين على مستوى عالٍ جداً.
وستلعب القراءة السريعة وليس المتسرعة لمدربي الفريقين في توظيف مقدرات اللاعبين حسب مجريات اللقاء وتقلباته في حسم نتيجة اللقاء.
أقوال المدربين
مدرب الوحدة المجتهد هيثم جميل أكد في حديثه لـ« تشرين» أن المباراة ستكون حساسة وحماسية وكل منهما يتطلع لإحراز اللقب ففريق الوحدة يتطلع للظفر ببطولة الدوري بعد أن غابت عن خزائنه الألقاب منذ أكثر من سبع سنوات مؤكداً أن فريقه سيقدم مباراة قوية وحماسية و لدى لاعبيه الإمكانات لبلوغ الهدف المنشود.
وأضاف: إن الفوز في مباراة اليوم سيساعد الفريق في إبعاد اللاعبين عن ضغط المباريات النهائية و كلا الفريقين يعرفان بعضهما جيداً وأوراقهما مكشوفة للآخر و الفريق الملتزم بتعليمات مدربه والأكثر تركيزاً والأقل أخطاء والمنضبط دفاعياً سيكون اللقب من نصيبه.
بدوره ذكر مدرب الكرامة خالد أبو طوق أن مباراة اليوم مع الوحدة لن تكون سهلة و مستوى الفريقين متقارب ونعمل لإبعاد اللاعبين عن تأثير ضغط المباراة النهائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية