التصفيات الآسيوية لسلة الرجال.. اليوم لا بديل عن الفوز على السعودية

بشعار «لا بديل عن الفوز» يلتقي منتخبنا الوطني في كرة السلة للرجال نظيره السعودي عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت في المباراة المرتقبة التي تقام في صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان التي ستحتضن مباريات النافذة الثالثة للمجموعة الخامسة التي تضم منتخبات سورية وإيران والسعودية وقطر.
ويدخل رجال منتخبنا المباراة متمسكاً بعزيمة قوية وإرادة صلبة ويسود التفاؤل أجواء المنتخب الذي يضم لاعبين من طراز رفيع لديهم قدرات فنية ومهارية عالية ويتسلح المدرب الروسي ميخائيل يريخوف بنجومه المرجانة وصدير وهابو والساطي وجنبلاط ودوغلاس، حيث يتطلعون لتحقيق الفوز ولاشيء سواه إذا ما أرادوا التأهل مباشرة للنهائيات الآسيوية الـ٣٠ المقرر إقامتها في إندونيسيا خلال شهر آب القادم، وذلك قبيل ملاقاة قطر يوم الإثنين المقبل الساعة الرابعة عصراً في الصالة ذاتها، ويسعى منتخبنا للفوز في مباراته اليوم مع السعودية بأي نتيجة وغير ذلك سيجعله خارج دائرة المنافسة بنسبة كبيرة وحسابات جديدة .
استعداد وتحضير خارجي
كان منتخبنا قد استعد لهذه النافذة من خلال معسكر خارجي أقامه في روسيا واستمر أكثر من ثلاثة أسابيع بدأه في كازان حيث لعب مع فريق أكاديمية فولغا ثلاث مرات خسر واحدة وفاز مرتين ثم انتقل إلى موسكو والتقى منتخب شباب روسيا وفاز عليه مرتين.
نتائج المنتخب بالتصفيات
خاض المنتخب أربع مباريات في التصفيات ضمن مجموعته الخامسة، ففي النافذة الأولى خسر أمام إيران ٤٨/٩٤ نقطة، ثم حقق فوزاً مهماً على مستضيفه السعودي ٧٠/٧٥ نقطة بعد التمديد وفي النافذة الثانية التي أقيمت في الدوحة و خسر منتخبنا مع قطر ٧٩/٧٢ نقطة وحقق فوزاً تاريخياً على إيران ٧٠/٧٧ ليحتل المركز الثاني بالمجموعة حتى الآن متقدماً على المنتخب السعودي بفارق المواجهة المباشرة بينما يتصدر المنتخب الإيراني الترتيب في حين يتذيل المنتخب القطري المجموعة.
لابديل عن الفوز
عن استعداد منتخبنا وجاهزيته تحدث لـ« تشرين» إداري المنتخب أديب أتاسي حيث قال: أقام المنتخب معسكراً تحضيرياً في روسيا حيث كان ناجحاً وجيداً و وصل للجاهزية المطلوبة ولابديل لرجالنا عن الفوز على السعودية لبلوغ النهائيات الآسيوية وهم قادرون على تكرار الفوز عليه الذي حققه منتخبنا في جدة ضمن النافذة الأولى والجميع لديه العزيمة والإرادة والحماسة لتحقيق ذلك.

مواجهات منتخبنا مع السعودية
اقتصرت لقاءات المنتخب على أربع مباريات ففي عام ٢٠٠٣ في بطولة الملك عبدالله الثاني في الأردن فاز منتخبنا ٩٥/١٠٥نقطة، وفي البطولة نفسها عام ٢٠٠٥ فاز السعودي ٦٦/٩٢ نقطة وفي عام ٢٠٠٩ بكأس العرب فاز منتخبنا ٧٣/٨٣ وفي النافذة الأولى للتصفيات الآسيوية فاز منتخبنا على السعودية ٧٠/ ٧٥ نقطة.
يشار إلى أنه يقود منتخبنا المدرب الروسي ميخائيل يريخوف ويساعده مواطنه اليكس تزوين والمدرب السوري عزام الحسين ويضم اللاعبين: أنس شعبان و توفيق صالح ورامي مرجانة وطارق الجابي، وهاني ادريبي وعبد الوهاب الحموي سيكونان غائبين عن لقاء اليوم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وانطوني بكر وشريف العش وجميل صدير وزكريا الحسين وعامر الساطي وكميل جنبلاط والمجنس الأمريكي دوغلاس هيرينغ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية