عرض جماهيري لفلم «أنت جريح» بسينما الكندي في اللاذقية

تابع جمهور صالة سينما الكندي باللاذقية العرض الجماهيري للفيلم الروائي «أنت جريح» تأليف قمر الزمان علوش وإخراج ناجي طعمي وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

الفيلم الذي عرض على يومين يتناول قصصاً إنسانية حدثت خلال الحرب الإرهابية على سورية تبرز بطولات وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري في دفاعهم عن بلدهم والحالات الإنسانية لعائلاتهم في مشهدية تظهر تلاحم السوريين مع جيشهم وإيمانهم بحتمية النصر.

الفنان توفيق اسكندر أحد أبطال العمل رأى أن الفيلم ملحمة وطنية تجسد حكاية شعب أنجب جيشاً وقف في وجه الإرهاب المدعوم من الخارج منوهاً بأهميته في توثيق حجم التضحيات التي بذلها جيشنا وعائلاتهم للحفاظ على بلدنا للأجيال القادمة.

مدير الثقافة باللاذقية مجد صارم أشار إلى أهمية هذه الأعمال الفنية وأثرها وخاصة أنها تتناول قصصاً إنسانية تظهر حجم التضحيات لأبطال الجيش العربي السوري كما تظهر إرادة الحياة وقوة الإرادة لجرحانا التي نستمد نحن منها الأمل.

يذكر أن فيلم «أنت جريح» بطولة كل من الفنانين كندا حنا ومحمد حداقي وتوفيق إسكندر وخالد شباط وعلي صطوف ومحسن غازي ومحمد قنوع وسلوى جميل وفادي زغيب.

وانطلقت العروض الجماهيرية للفيلم في الـ 16 من آذار الماضي ضمن احتفال نظمته وزارة الإعلام بدار الأسد للثقافة والفنون.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا