مسيرات في تشيلي وكندا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي

شهدت عدة عواصم أجنبية مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، حيث شهدت مدينة سانتياغو عاصمة تشيلي مسيرة تضامنية ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة القدس ومناطق 48.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع العاصمة، الأعلام الفلسطينية ولافتات مؤيدة لفلسطين، مرددين هتافات ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء، ومطالبين بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي.

وفي نفس السياق، نظم “البيت الفلسطيني” في كندا تظاهرة جماهيرية حاشدة في قلب مدينة “مسيساجا” بمشاركة أكثر من 15 ألف متظاهر من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين كنديين وأجانب، وذلك تضامناً مع القضية الفلسطينية، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في حي الشيخ جراح ومدينة القدس المحتلة، وبجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة بقصف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقد أقفل المشاركون الشارع الرئيسي للمدينة، باعتبار أن هذه التظاهرة هي الأكبر في كندا، حيث استمرت لخمس ساعات، احتجاجاً على التطهير العرقي المستمر واضطهاد الشعب الفلسطيني الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلية، بالإضافة إلى جريمة الفصل العنصري.

وطالب المتظاهرون بالحرية للشعب الفلسطيني  وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم، كما جاء في قرارات الشرعية الدولية، وبالحق في تقرير المصير للشعب الفلسطيني، كما دعوا إلى ضرورة مقاطعة  كيان الاحتلال الإسرائيلي، وفرض العقوبات عليه، ومحاسبته على جرائمه التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار