روسيا تسجل أول لقاح للحيوانات ضد كورونا في العالم

أعلنت روسيا تسجيل أول لقاح مخصص للحيوانات في العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي مقابلة خاصة مع وكالة «سبوتنيك»، قال نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والنباتية قسطنطين سافينكوف: إن ابتكار اللقاح جاء من خلال المركز الفيدرالي لحماية صحة الحيوانات التابع للهيئة وتم تسجيله تحت اسم «كارنيفاك كوف»، مضيفاً: بدأت الاختبارات السريرية لهذا اللقاح في تشرين الأول من العام الماضي وشاركت فيها الكلاب والقطط والثعالب البيضاء القطبية والمنك والثعالب العادية وحيوانات أخرى.

وأضاف سافينكوف: تسمح لنا نتائج البحث بالاستنتاج بأن اللقاح آمن ويتمتع بفاعلية مناعية عالية، لأنه ظهرت لدى كل الحيوانات المشاركة في الدراسة أجسام مضادة لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن العلماء الروس يواصلون حالياً دراسة المدة التي يتم فيها تشكيل المناعة بعد التطعيم باللقاح.

وأوضح سافينكوف أنه يمكن في نيسان المقبل إطلاق الإنتاج التجاري لهذا اللقاح عبر أكبر منصة في البلاد لإنتاج الأدوية للحيوانات التابعة للمركز الفيدرالي لحماية صحة الحيوانات، لافتاً إلى أن هذا اللقاح يتمتع بأهمية خاصة لأن بعض الحيوانات وفقاً للمنظمة العالمية لصحة الحيوان عرضة للإصابة بفيروس كورونا وقد تم تسجيل عدة حالات من هذا النوع في العديد من البلدان.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة