نزلات البرد فعّالة ضد كورونا

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع عدد الخلايا التائية بسبب نزلات البرد أقل عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا، حسب جامعة “كينغز كوليدج” في لندن.
وفي دراسة لعدد من علماء الجامعة بدأت في أيلول 2020، عندما لم يكن معظم سكان المملكة المتحدة قد أصيبوا بعد بفيروس كورونا ولم يتم تطعيمهم ضده، درس العلماء 52 متطوعاً عاشوا مع شخص مصاب، حيث خضع المشاركون لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل في اليومين الرابع والسابع بعد التعرض، حسبما ذكرت مجلة “Nature Communications” العلمية.
وأتاح أخذ عينات الدم في غضون ستة أيام بعد ملامسة المريض للاختصاصيين تحليل مستويات الخلايا التائية المتاحة، والتي تنتجها فيروسات كورونا الشائعة الأخرى التي تسبب نزلات البرد.
ووجدت الدراسة أن 26 متطوعاً لم يصابوا بالعدوى لديهم مستويات أعلى بكثير من هذه الخلايا التائية من بقية المشاركين في الدراسة الذين أصيبوا بالفعل.
وأوضح البروفيسور أجيت لالواني أحد مؤلفي الدراسة: للحماية من الفيروس، تهاجم هذه الخلايا التائية البروتينات الموجودة في فيروس كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد روسي يبحث إقامة استثمارات عقارية في هيئة الاستثمار السورية وفاة شخصين جراء تدهور صهريج واحتراقه على طريق حمص–  سلمية من إعلام العدو.. وزير إسرائيلي سابق: «إسرائيل» على حافة هزيمة استراتيجية.. و«كابينت» الحرب والجيش يبيعان الوهم للإسرائيليين العلاج بالخلايا الجذعية ..باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم جبهة الشمال نحو تصعيد جديد وزمام المبادرة ما زال بيد المقاومة.. جباليا منطقة منكوبة و«أونروا» تناشد مجدداً دعم دورها الإنساني في غزة ثلاثة أندية مشاركة في بطولة كأس الجمهورية للبراعم أسئلة الرياضيات دقيقة والجغرافيا طويلة ثنائية الفتوة استحقت تكريماً مميزاً من القيادة الرياضية.. معلا: الفتوة نادٍ مجتهد ويستحق تكريماً بحجم الإنجاز محاربة السفن في أغلب الموانئ العالمية ورفض التعامل معها من قبل هيئات التصنيف العالمية.. تمنع مالكي السفن من رفع العلم السوري ستزوّد مراكز استلام الحبوب بالتيار الكهربائي حتى استلام آخر حبة قمح..