جلسات توعية لأطفال الحسكة بمخاطر الألغام

الحسكة – خليل اقطيني:

يواصل متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة، إقامة جلسات توعية للأطفال بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب.

وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن هذه الجلسات تتواصل في قرى الريف الجنوبي للمحافظة، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وذلك تنفيذاً لرؤية منظمة الهلال الأحمر العربي السوري القائمة على أن الألغام الأرضية التي لم يجرِ إزالتها والذخائر غير المنفجرة، تنتهك غالبية المواد المدرجة في اتفاقية حقوق الطفل، والتي تتضمن: حقّ الطفل في الحياة والصّحة والمياه النقية والظروف الصحيّة والتعليم المناسب ووجود بيئة آمنة للعب.

مبيناً أن الهدف من هذه الجلسات، هو التعريف بأنواع الألغام ومخلفات الحرب وأشكالها، والسلوك الأكثر أماناً في حال مُصادفتها.

وأوضح منصور أن ما تبقى من الألغام ومخلفات الحرب غير المنفجرة، تودي كل عام بحياة الكثير من الأشخاص من سكان المحافظة، ولاسيما في المناطق التي كانت تحت سيطرة الاحتلال والإرهاب، قبل قيام أبطال الجيش العربي السوري بتحريرها.

لافتاً إلى أن الألغام الأرضية أو الذخائر غير المنفجرة، تستمر بعد تحرير العديد من المناطق من براثن الاحتلال والإرهاب، مخبّأة في الحقول والغابات والأحياء والطرق وممرّات المشاة، إلى حين يجول شخص يجهل طبيعة المكان ويدوس لغماً متسبباً بانفجارٍ مميت، أو يجد طفلٌ قذيفة غير منفجرة فيلعب بها.

وذلك لأن مخاطر الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة تتفاقم  على الأطفال أكثر من غيرهم، لكونها تثير انتباههم وفضولهم بتصاميمها الملونة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر