عدد أطفال غزة المتوفين بسوء التغذية يرتفع إلى 16

توفي طفل اليوم في قطاع غزة المنكوب من جراء سوء التغذية، ما يرفع عدد الأطفال المتوفين بسبب الجوع في القطاع إلى 16.
ونقلت وكالة «وفا» عن مصادر طبية قولها: إن طفلاً توفي في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب القطاع نتيجة سوء التغذية وعدم توفر العلاج.
وكان مستشفى كمال عدوان شمال القطاع أعلن أمس وفاة 15 طفلاً من جراء سوء التغذية والجفاف، مشيراً إلى أن حياة 6 أطفال في العناية المركزة مهددة نتيجة توقف المولد الكهربائي والأوكسجين وضعف الإمكانيات الطبية.
وحذر العاملون في المجال الإنساني بالأمم المتحدة من أن ما يزيد على نصف مليون من أهالي القطاع على بعد خطوة واحدة من المجاعة، كما حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» من أن النقص المقلق في الغذاء وتزايد سوء التغذية والأمراض قد يؤديان إلى انفجار بوفيات الأطفال في غزة، حيث يعاني واحد من كل ستة أطفال دون الثانية من العمر من سوء التغذية.
ويعيش القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل براً وبحراً وجواً منذ السابع من تشرين الأول الماضي ظروفاً إنسانية غاية في الصعوبة تصل إلى حد المجاعة، بينما تواصل سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية، وخاصة إلى المناطق الشمالية، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة الفلسطينيين وخاصة في رفح التي تعد آخر ملاذ للنازحين والتي تستضيف رغم ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومتراً مربعاً أكثر من 1.3 مليون فلسطيني.
ولم تكتف قوات الاحتلال بمنع دخول المساعدات إلى القطاع، بل تتعمد استهداف الفلسطينيين خلال انتظارهم وصول هذه المساعدات على قلتها، وخلال الـ72 ساعة الماضية استهدفت 4 قوافل للمساعدات ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر