هل ينهي إصلاح المزيد من الآبار مشكلة المياه في السويداء؟

السويداء- طلال الكفيري:

رغم التصريحات المتكررة واليومية  لمسؤولي مؤسسة مياه السويداء، عن صيانتها وإصلاحها عدداً من الآبار الإرتوازية، التي خرجت  من دائرة الاستثمار المائي، إلا أن أغلب قرى وبلدات المحافظة، ما زالت تعاني أزمة مياه خانقة، لتعطل الآبار المغذية لها.

فمع نهاية شهر تشرين الثاني، أعلنت مؤسسة المياه عن إعادة 31 بئراً إرتوازية للخدمة، لتعلن كذلك مع بداية هذا الشهر عن صيانة 24 بئراً،  وها هي تعلن اليوم عن إعادتها كذلك 21  بئراً إرتوازية  للخدمة، بغية تأمين مياه الشرب لقرى وبلدات السويداء.

فهل صيانة هذه الآبار ووضعها بالاستثمار سينهيان مشكلات المياه في السويداء، ولاسيما أمام عدم ديمومة هذه الإصلاحات؟

في هذا السياق، أوضح مدير عام مؤسسة مياه السويداء المهندس وائل الشربطي لـ”تشرين”،  أن ورشات الصيانة، وبالتعاون مع المنظمات المانحة، أعادت تشغيل 21 بئراَ إرتوازية جديدة، ووضعها بالاستثمار المائي، بعد تعطل مضخاتها الغاطسة، من جراء عدم استقرار منظومة التيار الكهربائي المغذية لهذه الآبار، ولقدم تجهيزاتها الكهربائية، وقد  شملت هذه الإصلاحات آباراً في كل من “السويداء والقريّا والمزرعة وصلاخد ورضيمة اللوا والثعلة وبكا والرحى وصما البردان وعتيل وخلخلة وتعلا وبارك ونجران وتل سبار وصلخد وتيما والرشيدة ورساس، وبربكة، والصورة الكبيرة”. منوهاً بأن وضع هذه الآبار في الخدمة، يسهم بتأمين مياه الشرب لأهالي قرى وبلدات المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة «وورلد سوشاليست».. مذابح غزة تتم بـ«هندسة» أميركية كيف نعيد ضفتي العاصي إلى ماضيها الجميل؟.. حملات نظافة يومية وإطلاق المياه في مجرى النهر تقرير أممي يحذِّر من مخدرات اصطناعية أقوى من المورفين 500 مرة