اجتماع “تمويني” موسع في حمص

حمص – تشرين

عقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي و محافظ حمص نمير مخلوف اجتماعاً موسعاً مع الأسرة  التموينة في حمص للاطلاع على واقع العمل في المديريات التابعه للوزارة وذلك في مبنى المحافظة.
واستمع الوزير من المديرين القائمين على مفاصل العمل في مديريات (التجارة الداخلية ، المخابز ، العمران ، السورية للتجارة ، الحبوب )، لشرح موسع حول سير العمل والأداء والصعوبات التي تعترض عمل المديريات.
إضافة إلى عرض الرؤى والحلول المقترحة والممكنة لتحسين الواقع التمويني في المحافظة و أبرزها تزويد مطحنة الوليد بالآلات حتى تعود للعمل وذلك بالتشاركية والتعاون مع القطاع الخاص، بما يضمن تسهيل وصول الطحين إلى مخابز المحافظة، كما جرى النقاش حول نوعية الخبز المنتج وآلية إيصاله للمواطنين بالشكل الأمثل.
و تطرق المعنيون إلى الحاجة الماسة للسيارات الشاحنة في فرع المخابز  وأيضاً تأمين منافذ البيع في سوق الهال خلال الأيام القادمة بالتعاون مع القطاع الخاص.
و شدد الوزير خلال الاجتماع على المتابعة الحثيثة للعمل و الحرص ما أمكن على توازن الأسعار، وتشديد الرقابة التموينية على كل ما يتعلق بسلامة الغذاء والاحتكار و الأسعار، بالتزامن مع حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية،  و وضرورة تأمين الانسياب السلس للسلع في الأسواق، وإلزام التجار بالإعلان عنها، والتركيز على ضبط ومعالجة المخالفات وخاصة الجسيمة منها.
واشار الوزير خلال الاجتماع إلى ان مؤسسات الوزارة هي الأكثر التصاقاً بالمواطن، وهذا يرتب على هذه المؤسسات وكوادرها تقديم الخدمة الأفضل لنيل رضا المواطن وفق الإمكانيات المتوافرة.
بدوره أكد محافظ حمص على دور صالات السورية للتجارة بالتدخل الإيجابي وتوفير مختلف المواد الاساسية بأسعار أقل من الأسواق بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.
مشدداً على أهمية متابعة المواضيع التي طرحت في الاجتماع ضمن برنامج زمني محدد بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وخلال جولة ميدانية للوزير والمحافظ على بعض صالات السورية للتجارة اطلعا على واقع انسيابية وتوفر المواد الغذائية والاستهلاكية، وشدد الوزير على توفير مختلف المواد التي يزداد الطلب عليها من قبل المواطنين وتوفيرها ما أمكن ، كما اطلع على واقع العمل في عدد من مخابز المحافظة لافتاً إلى ضرورة إنتاج رغيف خبز جيد يحظى برضا المواطن.
وفي تصريح لوسائل الإعلام في نهاية الجولة أكد الوزير علي العمل بشكل متكامل لتطوير الأداء بالقدر المستطاع ضمن الموارد المتاحة  لدى الوزارة ومؤسساتها، من أجل رضا المواطن.
وأشار الوزير إلى الحرب الإرهابية الظالمة التي مرت على سورية وخلفت دماراً كبيراً في البنى التحتية ، تلاها الحصار الجائر ، وهذه حقيقة يدركها الجميع ووقائع تركت آثارها الكبرى على مصالح المواطن ومؤسسات الدولة.
وأكد الوزير أن التوجيه الدائم لكافة العاملين في وزارة التجارة الداخلية هو خدمة المواطن والابتعاد عن المحسوبيات في العمل.
حضر الاجتماع مدير عام السورية  للتجارة زياد هزاع ومدير عام السورية للمخابز  مؤيد الرفاعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي