على نية السلام والخير والدفء للقلوب يحيي كورال أرجوان “ترنيمة وأغنية” في الكفرون

طرطوس- ثناء عليان:
بمناسبة أعياد الميلاد يحيي كورال “أرجوان” الأمسية الميلادية “ترنيمة وأغنية” في كنيسة الرهبانية بدعوة من رهبانية القلبين الأقدسين في الكفرون عند الساعة السابعة مساء غد الجمعة، وذلك على نية السلام والخير والدفء للقلوب حسب ما أكد الموسيقي بشر عيسى قائد ومؤسس كورال أرجوان.
وبيّن عيسى أن كورال أرجوان قد حضر لهذه المناسبة مجموعة من أجمل وأشهر الترانيم الميلادية الغربية والعربية ومن مختلف عصور وأنماط الموسيقا، حيث سيغني أعضاء كورال أرجوان (البالغين) ترنيمة “Ave Maria” من عصر النهضة الأوروبي للموسيقار الإيطالي “جاك أركديل” (1507 ـ 1568)، وواحدة من أجمل الترانيم السريانية “عال ترعك عيتو” والتي تنسب إلى القديس “مار أفرام السرياني” في القرن الرابع الميلادي، وترنيمة ميلادية فرنسية تعود إلى القرن السابع عشر، وترانيم ميلادية إنكليزية تعود للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر، إضافة إلى مجموعة أغاني ميلادية من القرن العشرين لفرانك سيناترا، والسيدة فيروز، وماجدة الرومي.
وأشار إلى أن هناك مشاركة خاصة “لكورال برتقال” وهو مجموعة صغيرة من شابات وشبان كورالات أرجوان (اليافعين والبالغين)، حيث سيقدمون مجموعة أغان ميلادية معاصرة وزعت لمجموعة صغيرة من الأصوات من أربعة إلى عشر مغنين.
وأضاف الموسيقي عيسى: حرصنا على مشاركة “كورال برتقال” في هذا الحفل لإظهار مواهب شابات وشبان كورال أرجوان الغنائية والأدائية، حيث سيرافق عازف البيانو الشاب غدي عيسى كلاً من رند شبلي، سما عيسى، حسن سويقات، في أداء أغان بأسلوب الجاز والروك والبوب، ويقود الحفل المايسترو بشر عيسى، ويرافق الكورال على البيانو العازفة شذى طعمة، وغدي عيسى على الأوكورديون، ومعتز خوندة على العود، ومازن الحاج على الدرامز، وسما عيسى على الفلوت، وزياد محمد على الكونغا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟