السباحة في نادي مصفاة بانياس..قصة بطولة وإنجاز

طرطوس – أحمد بلال:

اهتم رياضيو مصفاة بانياس منذ تأسيس ناديهم سنة 1989 برياضة السباحة، وقدموا لها الدعم الكامل من خلال إنشاء مسبح صيفي للتدريب وتحت إشراف نخبة من المدربين.
الانطلاقة الأولى لسباحي النادي كانت سنة 2016 حققوا خلالها بطولة المحافظة وتم اختيار السباح يحيى أحمد عن فئة الصغار والسباحة جنى أحمد عن فئة الشبلات لتمثيل منتخب المحافظة في بطولة الجمهورية.
وفي السنة التالية انضمت السباحة رنيم أحمد إلى جانب جنى ويحيى أحمد وأخذوا على مسؤوليتهم ليس المشاركة فقط بل تحقيق مراكز متقدمة وميداليات متنوعة وكان لهم ما أرادوه، حيث استطاعت السبّاحة جنى أحمد نيل أول ميدالية برونزية من خلال مشاركتها في بطولة الجمهورية سنة 2018.
زادت بعدها خبرة سباحي مصفاة بانياس حيث لم تقتصر مشاركتهم فقط في السباقات القصيرة بل كانت لهم مشاركة في السباقات الطويلة حيث شاركت السبّاحتان جنى و رنيم أحمد في سباق أرواد وحققتا المركزين الرابع والخامس. وفي سنة 2019 نالت السباحة رنيم أحمد الميدالية الذهبية من خلال مشاركتها في بطولة الجمهورية الشتوية (شبلات ).
توالت المشاركات وخوض المنافسات وشارك سباحو مصفاة بانياس في بطولة السباحة في طرطوس سنة 2019 بهدف انتقاء منتخب المحافظة للمشاركة في بطولة الأولمبياد الوطني الرابع.وفي الشهر الأول سنة 2020 حققوا الميدالية الفضية من بوابة بطولة الجمهورية الشتوية وبعد هذا التاريخ توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا لتكون العودة في الشهر الثامن سنة 2022 من بوابة بطولة الجمهورية ونال سباحو نادي مصفاة بانياس ميداليتن إحداهما فضية والأخرى برونزية وختام البطولات كانت مشاركتهم في بطولة الجمهورية في الشهر العاشر سنة 2023 حيث حقق سباحو النادي ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين.

مدرب السباحة في نادي مصفاة بانياس علي اسماعيل أكد لـ ( تشرين ) أن سبّاحي نادي مصفاة هم أبطال المحافظة منذ عام 2017 من دون منافس وبأقل الإمكانات، وأضاف اسماعيل أن من أهم الأساسيات لنجاح هذه الرياضة هو تأمين المسبح الشتوي حتى يستطيع سباحو النادي متابعة تمارينهم صيفاً وشتاءً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟