مظاهرة واعتصامات في أستراليا وإسبانيا تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت مدينة سيدني الأسترالية مظاهرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، فيما اعتدت الشرطة الأسترالية على المشاركين بها، واعتقلت 23 منهم.
وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن نحو 400 شخص تجمعوا في مرفأ بورت بوتاني احتجاجاً على وصول سفينة شحن إسرائيلية”، داعين لوقف العدوان المستمر على قطاع غزة.
وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اعتداء الشرطة عليهم بتثبيت بعضهم على الأرض، وسحب النشطاء الجالسين على الأرض عنوة، واعتقال آخرين.
وسبق أن شهدت أستراليا العديد من المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة وموقف الحكومة الداعم للاحتلال الإسرائيلي.
وفي سياق متصل، اعتصم ناشطون داخل محطة القطار ومترو الأنفاق (بوابة الشمس) في العاصمة الإسبانية مدريد، دعماً للشعب الفلسطيني وللمطالبة بقطع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي.
وأشار متحدث من منظمة (مناهضة الرأسمالية) التي دعت لهذا الاعتصام إلى أنه بعد تجاوز أعداد الشهداء في فلسطين 14 ألفاً يواصل الاتحاد الأوروبي والحكومات الغربية دعم حكومة الاحتلال أمام معارضة ومناهضة ملايين الأوروبيين لها.
ودعا النشطاء المشاركون في الاعتصام من منظمات إسبانية متنوعة حكومة بلادهم إلى قطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات تطالب بوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر