مع اقتراب الشتاء.. مواطنون ينتظرون على أحرّ من الجمر وصول رسائل مازوت التدفئة.. فهل تصدق الوعود؟

تشرين – مايا حرفوش: 

مع اقتراب فصل الشتاء، بات تفكير المواطنين ينصبّ في الدرجة الأولى على مدى صدق تصريحات المعنيين في المحروقات، والتي نشطت في الآونة الأخيرة، وجميعها يؤكد أنه خلال هذا الفصل سيستلم جميع المواطنين مخصصاتهم من المادة من دون استثناء، وأنه لن يحصل كما حصل في الأعوام الماضية، فأعداد كبيرة من الأسر لم تحصل على مخصصاتها.

وفي هذا الصدد، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق محمد قيس رمضان في تصريح خاص لـ(تشرين) أن عمليات توزيع مازوت التدفئة تسير بوتيرة جيدة، لافتاً إلى أن نسبة توزيع المخصصات وصلت حتى تاريخه إلى 23 في المئة، وذلك في مختلف مناطق المحافظة.

رمضان: الجميع سيحصل على مخصصاته ونسبة التوزيع وصلت إلى 23 %

مؤكداً أن جميع المواطنين سيحصلون على مخصصاتهم من المازوت من دون أي استثناء، وأنه لن يحدث كما حدث بمواسم الشتاء الماضية من جهة عدم حصول مواطنين على مخصصاتهم، إذ تم اعتماد آلية توزيع جديدة تكفل العدالة في توزيع المخصصات من خلال برنامج الأتمتة الذي تم اعتماده لذلك الأمر.

ولفت رمضان إلى أن أولوية توزيع المخصصات ستكون للعائلات التي لم تحصل على مخصصاتها العام الماضي، متوقعاً أن تشهد عمليات التوزيع زيادة ملحوظة خلال الفترة القادمة.

وعن شكاوى المواطنين من عدم التزام موزعي المازوت بالتسعيرة الرسمية، أكد رمضان أن عدم التزام الموزعين بالتسعيرة الرسمية سيعرضهم لأشد العقوبات وفقاً للأنظمة والقانون، مطالباً المواطنين الذين يتعرضون لاستغلال من قبل الموزعين بالاتصال على رقم الشكاوى المخصص أو بالتقدم بشكوى مباشرة، واعداً بأنه ستتم متابعة أي شكوى ترد بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بعدم التزام الموزعين بإيصال المازوت إلى منازل المواطنين، أوضح رمضان أنه تم إلزام المعتمدين بتوزعهم في أماكن بالقرب من القاطنين وألا تكون المسافة التي يقطعها المواطن للوصول إلى الموزع طويلة.

يشار إلى أنه ومع بدء عمليات توزيع مازوت التدفئة منذ قرابة الثلاثة أشهر، تصاعدت شكاوى المواطنين من ناحية ازدياد استغلال موزعي المادة، إذ يتقاضى عدد منهم مبلغ 10 آلاف ليرة زيادة على التسعيرة الرسمية المحددة، وذلك تحت ذريعة عدم إنصاف التسعيرة لهم، ولاسيما من ناحية النفقات التي يتكلفون بها لنقل المادة، كما ويشكو المواطنون من اضطرارهم لاستئجار وسائط نقل للوصول إلى الموزعين بسبب بعد المسافة التي يحددها الموزع وفق أهوائه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر