صيانة طريق مقبرة الشهداء في ثلاث قرى بحمص قيد الوعود

تشرين- ميمونة العلي:

مطالبات كثيرة لأهالي قرى (عناز، التلة، عش الشوحة) بصيانة  طريق مقبرة الشهداء المخدم للقرى الثلاث، ولا شيء سوى الوعود بالدراسة والتنفيذ .

ويرى  المهندس أحمد حبيب مدير الخدمات الفنية في حمص أن مشاريع طرق ذوي الشهداء وجرحى الجيش من أهم الأعمال التي تندرج ضمن خطة الموازنة المستقلة إضافة إلى تنفيذ طرق مقابر الشهداء في جميع أنحاء المحافظة حيث تم التعاقد على تنفيذ طرق جرحى العجز الكلي بقيمة ٤٠٠ مليون ل.س إضافة إلى وصلات لذوي الشهداء في المخرم، أم العمد، تارين، برج المكسور، الدردارية، تل الصفا، الناعسية، وقرى عديدة أخرى، إضافة إلى رصد إعانات إضافية لتخديم ذوي الشهداء في مناطق (المخرم، جب الجراح ، تلكلخ، نعرة، كفرنان، الصويري_البارودية، أم العمد_أم التين، المسعودية_جب الجراح)

ويوضح أن الاعتمادات المخصصة للطرق في خطة الموازنة الاستثمارية لعام ٢٠٢٣ بلغت نحو ٢,٧مليار ل.س، تم من خلالها التعاقد على عدة مجموعات للطرق سواء في مجال التأهيل أو الإنشاء حيث تم تقسيم المحافظة إلى مجموعات بناء على التوزيع الجغرافي لتحقيق العدالة في توزيع المشاريع، مبيناً استمرار العمل على تنفيذ المرحلة الثانية في مدرسة فايز غراب في قرية المزرعة وتنفيذ مدرسة الزهورية إضافة إلى التعاقد على تنفيذ سور مدرسة الزيبق حيث بلغت الاعتمادات ضمن خطة ٢٠٢٣ في مجال الأبنية نحو ٧٠٠مليون ل.س .

وأضاف م .حبيب إن  مديرية النفايات الصلبة تعمل على تجميع النفايات ضمن محطات المعالجة ونقلها إلى المطامر الرئيسة(ديربعلبة، تلذهب، الفرقلس، القصير)، حيث تتم معالجتها بشكل نهائي وتبلغ نسبة الإنجاز حتى تاريخه أكثر من ٦٠٪ في مجال النفايات الصلبة حيث بلغت الاعتمادات المخصصة لمديرية النفايات الصلبة نحو ٧مليارات ل.س ضمن خطة الموازنة الاستثمارية لعام ٢٠٢٣ .

كما تمت المباشرة بالعديد من المشاريع المهمة في المحافظة وفق مراحل تواكب الاعتمادات المرصودة والإعلان عن مراحل إضافية لها لاستكمال المحاور وتحقيق الغاية التخديمية ومن أهمها طريق (لفتايا دبين الناعم، طريق الشوكتلية- المخرم، وطريق المسعوية _جب الجراح).. إضافة إلى عشرات الطرق الأخرى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر