محطة ضخ التوينة قيد التسليم والمباشرة بتنفيذ مشروع السكن العمالي 

تشرين- نصار الجرف: 

وضعت الشركة العامة للمشاريع المائية  في حماة، اللمسات الأخيرة لإعادة تأهيل محطة ضخ ” التوينة” في منطقة الغاب، وفق العقد الذي أبرمته الشركة مع هيئة الموارد المائية  بقيمة ٤ مليارات ليرة، لإعادة تأهيل المحطة المذكورة، التي تعرضت لأضرار نتيجة الأعمال الإرهابية،  وهي تروي ٣ آلاف هكتار، حسب ما صرح به لصحيفة تشرين، المهندس نبوغ إبراهيم، مدير فرع المنطقة  الوسطى لشركة المشاريع المائية.

و حول المشاريع الأخرى للشركة، أضاف  المهندس ابراهيم، لدينا مشروع قيد الإنهاء لمركز خدمة المواطن في سلمية، وفق عقد مبرم مع الأمانة العامة لمحافظة حماة، ومشاريع أخرى قيد التسليم ، وفق عقد مع قيادة شرطة محافظة إدلب ، لإعادة تأهيل عدد من المباني الحكومية المتضررة  نتيجة الأعمال الإرهابية في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ويشمل العقد مباني المنطقة ومخفر الشرطة ومخفر الطرق العامة ، إلى جانب مشروع آخر  وهو إكمال مدرسة دوير الصليب في ريف حماة الغربي وهو قيد الإنهاء.

وحول مشروع بناء ٣ أبراج سكن عمالية، في ضاحية الوفاء بحماة، والذي تقوم شركة المشاريع المائية بتنفيذه، بموجب عقد مبرم مع المؤسسة العامة للإسكان، بقيمة ٣٠ مليار ليرة و بعدد إجمالي ٨٨ شقة سكنية، أوضح إبراهيم أن الشركة باشرت تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ، وأن العمل يسير بوتائر عالية ، ليصار إلى إنجاز مشروع السكن العمالي، بما يسهم في تأمين  سكن مناسب ولائق للمواطنين وبتكلفة مادية مناسبة، وفق الخطط والبرامج الزمنية المقررة لتسليم الشقق للمكتتبين.

وبين مدير عام فرع المشاريع المائية بحماة أن  الفرع أنفق  ١٠ مليارات ليرة منذ بداية العام وحتى تاريخه، بنسب تنفيذ نحو ٧٠% من المخطط تنفيذه العام الحالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر