المصري صلاح يعادل الرقم القياسي لتييري هنري في تسجيل الأهداف أوروبياً

تشرين:

سجل النجم المصري محمد صلاح هدفاً أوروبياً جديداً لمصلحة فريقه ليفربول الإنكليزي، ليعادل الرقم القياسي الذي يحمله أسطورة أرسنال الفرنسي تييري هنري.

وشارك ” صلاح” في الفوز على لاسك لينز النمساوي (3-1)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل صلاح الهدف الثالث لـ”الريدز” قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني، بعدما تلقى تمريرة من داروين نونيز داخل منطقة الجزاء.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن هذا هو الهدف 189 للاعب المصري البالغ من العمر 31 عاماً، مع ليفربول.

وبحسب أرقام شبكة “أوبتا” للإحصاءات، فقد سجل صلاح بقميص ليفربول 42 هدفاً في المسابقات الأوروبية، سواء في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الأوروبي.

وهذا هو الرقم الأكبر من نوعه الذي يسجله لاعب لفريق إنكليزي واحد، مناصفة مع الفرنسي تييري هنري برفقة أرسنال.

وأوضحت “ميرور” أنها “مسألة أيام أو أسابيع فقط حتى يتقدم صلاح على الرقم القياسي الفرنسي”.

وفي لقاء الجولة السابقة مرّر النجم المصري محمد صلاح كرتين حاسمتين، قلبتا تأخر ليفربول أمام مضيفه ولفرهامبتون إلى فوز 3-1، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فمنح فريقه حينها صدارة مؤقتة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب.

الجدير ذكره أن  ليفربول،  الذي لم يخسر للمباراة الـ17 توالياً في الدوري منذ نهاية الموسم الماضي، رفع رصيده إلى 16 نقطة من 6 مباريات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر