«أوبك بلس» تسبب صداعاً لبايدن!

وكالات- تشرين:
قال المحلل والصحفي المالي تشارلز باين في حديث لقناة «فوكس بيزنس»: إن ارتفاع أسعار البنزين الناجم جزئياً عن قرار «أوبك بلس» خفض إنتاج النفط، سيشكل أزمة للرئيس جو بايدن عام 2024.
وأضاف المحلل: على الرغم من زيادة احتياطيات البنزين في الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، إلا أن هناك مشكلة في نقص النفط الخام.. يبدو الأمر كأننا سنكسر عتبة الأربعة دولارات للغالون.
وأشار إلى أن ارتفاع تكاليف الوقود سيتسبب بـ«صداع كبير» لبايدن عام 2024، عندما تجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وتابع: هذه هي سياسة بايدن الفاشلة في مجال الطاقة وهذه هي عواقبها.. نحن نعلم ما فعلته «أوبك»، وما فعلته روسيا، لكن الرئيس بايدن سمح لهم بالاستفادة من الوضع بسهولة.
وفي أوائل أيلول الجاري، أعلنت السعودية تمديد التخفيض الطوعي لإنتاج النفط بواقع مليون برميل يومياً حتى نهاية العام.
كما أعلنت روسيا تمديد التخفيض الطوعي لصادرات النفط بواقع 300 ألف برميل يومياً حتى نهاية العام.
وارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة الماضي إلى أعلى مستوياتها في عشرة أشهر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر