قبل أن يجفّ الزفت.. أصحاب سيارات ومحال في حي المزة 86 يعيدون حفر الطرقات لنصب مخالفاتهم من جديد!

تشرين- زهير المحمد:
منذ عدة أسابيع بدأت محافظة دمشق بتعبيد طرقات في حي المزة 86 بدمشق، هذه الخطوة لاقت استحساناً لدى معظم القاطنين لكون شوارع الحي بمجملها متعطشة (للزفت)، اذ لم تعبّد منذ سنوات طويلة لدرجة باتت الحفر تملؤها عند كل محط قدم.
وما يحز في النفس أنه ورغم العمل الجبار والرائع الذي بذلته الورشات في تعبيد الطرقات، إلا أن فرحة المواطنين بهذا الإنجاز الجميل الرائع لم تكتمل، إذ لم ينتظر بعض أصحاب السيارات والمحال جفاف الزفت ليبدؤوا بحفر الحفر لإعادة نصب الحواجز الحديدية لسياراتهم وإشغالاتهم.
ويرى الكثير من القاطنين في الحي أن أصحاب السيارات والمحال الذين يعيثون خراباً بالطرقات ما كانوا ليقدموا على تخريبهم لو كانت هناك متابعة من المعنيين في البلدية أو المحافظة، فرغم تأكيداتهم أن موضوع التعدي على الطرقات متابع ومراقب إلا أن ذلك الأمر مجرد كلام في الهواء، فالحواجز والسلاسل الحديدية التي ينصبها المخالفون تنتشر على نطاق واسع ومنذ سنوات طويلة من دون أن تثمر تأكيدات المعنيين بالقضاء على هذه المخالفات الخطرة.
بدوره أكد رئيس بلدية المزة المهندس نصر علي لـ«تشرين » أنه سيتابع قضية التعدي على الطرقات من أصحاب السيارات والمحال، مؤكداً أنه سيتم إرسال عناصر الضابطة التابعة للبلدية وإزالة قطع الحديد أو أي إشغال من طرقات الحي، وتنظيم ضبوط بحق المخالفين.
من جانبه أوضح عضو مجلس محافظة دمشق وضاح عيسى أن الورشات نفذت مد قميص إسفلتي لعدد من الطرقات في حي المزة 86 ، علماً أن عمليات التعبيد لم تنته وهي مستمرة، إذ تستكمل الورشات تنفيذ أعمالها وفقاً للخطة المرصودة، مثنياً على الجهود الكبيرة التي تبذلها الورشات في تنفيذ الأعمال الموكلة إليها، معولاً على تعاون المواطنين في الحفاظ على الطرقات التي تم تعبيدها استجابة لمطالبهم وخدمة لهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية