جادة بتفعيل رقابتها.. «التجارة الداخلية» تقوم بحملة مشددة لمكافحة المحتكرين والمخالفين في الأسواق المحلية وضبوط بالجملة لمخابز وفعاليات تجارية مخالفة

تشرين:
نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على موقعها الرسمي البيانات المتعلقة بالضبوط والمخالفات في عدة محافظات شملت دمشق ودرعا وطرطوس وحماة , وبينت الوزارة في تقريرها اليوم أنها جادة في تفعيل رقابتها في الأسواق لضبط الأسعار ومكافحة المحتكرين والمخالفين في الأسواق المحلية, وكشفت الوزارة في تقريرها أن مديرياتها تواصل تشديد الرقابة التموينية على الأسواق والتدقيق في المواد المجهولة المصدر وحجزها ومتابعة ضبط المواد المقلدة والمزورة والمواد المنتهية الصلاحية وإتلافها فوراً بشكل أصولي, والبداية من دمشق, حيث ضبط عناصر حماية المستهلك في مناطق متفرقة من العاصمة شخصاً بمخالفة الشروع بالاتجار بالمازوت المدعوم, وتم تغريمه بـ/ 32000040 / ل. س, فيما تنوعت الضبوط الأخرى المنظَّمة بحق فعاليات تجارية مختلفة بين عدم إبراز فواتير, وعدم الإعلان عن الأسعار, وعدم الحصول على سجل تجاري, وبلغت قيمة الغرامات / 39,350,040 / ل. س.
وخلال جولاتها على الأسواق والأفران ضبطت دوريات حماية المستهلك في درعا عدداً من المخابز بمخالفات نقص الوزن وسوء الإنتاج, كما ضبطت سائقي سرافيس بمخالفات تقاضي زيادة في أجور النقل, وعدم الإعلان عن بدل أجور النقل, بينما طالت الضبوط الأخرى عدداً من المحال التجارية بمخالفات إبراز فواتير غير نظامية وعدم وجود سجل تجاري, في وقت تركز فيه نشاط رقابة طرطوس على تنظيم ضبط بحق فرن تمويني بمخالفة سوء إنتاج، إضافة إلى ضبط معتمدي خبز بمخالفات تقاضي سعر زائد, والاتجار بالخبز خارج نظام البطاقة, وتم بحقهم فرض غرامة بأكثر من 20 مليون ليرة, فضلاً عن ضبط محطة محروقات بمخالفة نقص في الكيل لمضخة البنزين, ومنشأة تجارية بمخالفة حيازة غاز منزلي بقصد المتاجرة, كما تم تنظيم ضبوط مختلفة بحق منشآت تجارية بمخالفات التلاعب بالميزان, وعدم تقديم بيانات تكلفة, وتحرير فواتير غير نظامية, ومخالفة الشروط المفروضة لنقل وعرض مواد غذائية, وعدم حيازة دفتر فواتير, وحيازة بنزين ومازوت بقصد المتاجرة, وتم ضبط سرافيس بمخالفة تقاضي أجور بدل خدمات زائدة, ووصلت الغرامات إلى أكثر من 6 ملايين ليرة سورية.
وتصدَّرت مخالفات الأفران التموينية قائمة الضبوط المنظَّمة في حماة حيث تم ضبط عدد من المخابز بمخالفات نقص الوزن, وسوء الإنتاج, والبيع بسعر زائد وتم فرض غرامة بنحو 26 مليون ليرة, وصادرت دوريات الرقابة خلال جولاتها على الأسواق كميات من زيت زيتون المغشوش عبر إضافة زيوت نباتية أخرى بعضها غير صالح للاستهلاك, فضلاً عن ضبط محال بمخالفة غش اللحوم بالجلد والنتر واللسانات ونتر غير معروف الماهية والنوع, فيما يستمر العمل على ضبط محطات الوقود المخالفة، حيث تم ضبط محطة وصهريج توزيع مازوت بمخالفات نقص الكمية المبيعة والبيع بسعر زائد لمازوت التدفئة والتلاعب بالعداد. أما فيما يتعلق بالمواد الغذائية فقد تم ضبط منشآت وفعاليات تجارية بمخالفات البيع بسعر زائد, ومنح فواتير غير صحيحة، وعدم الإعلان عن أسعار المستلزمات المدرسية وعدم حيازة فواتير (ألبسة، قرطاسية).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية