بعد تدمير «تشالنجر» البريطانية.. أميركا ودول «ناتو» مجبرة على تغيير موقفها من الحرب الأوكرانية

تشرين – وكالات:

رأت صحيفة «Military Watch» أن دول حلف الـ«ناتو» قد تعيد النظر في مسألة إمداد قوات كييف بالمزيد من العتاد العسكري عقب تدمير القوات الروسية لدبابة «تشالنجر2» البريطانية.

وأوضحت الصحيفة في مقال نشرته اليوم أنه «بينما تناقش الدول الغربية مسألة تزويد أوكرانيا بالمزيد من شحنات الأسلحة، سيشكل تدمير القوات الروسية لدبابة«Challenger 2» – التي لم يتمكن أحد من قبل إلحاق أضرار جسيمة بها- نقطة تحول سلبية تدفعهم إلى التفكير مجدداً في مدى صوابية قراراتهم».

وأشار المقال إلى أن هذا الأمر يجب أن يكون بمثابة جرس إنذار للولايات المتحدة الأميركية التي تخطط لتزويد أوكرانيا بدبابات«M1A1 Abrams» الحديثة والتي تمتلك فرصاً أقل بكثير من الدبابة البريطانية، للصمود في أرض المعركة.

وأكد المقال أن تدمير الدبابة البريطانية انتصار آخر لروسيا قد يجبر الدول الغربية على إعادة النظر في موقفها من الحرب الأوكرانية.

وفي وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، نشر مراسل صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» في حسابه الرسمي على تطبيق «تلغرام» مقطع فيديو عن الدبابة المحترقة، قائلاً: إحراق أول دبابة «تشالنجر2» دبابة القتال الرئيسة لدى القوات البرية البريطانية، بيّن أنها ليست السلاح المعجزة الذي تقتنيه أوكرانيا، فلا توجد آليات عسكرية غربية عصيّة على التدمير، والحديث موجه لمن ينتظرون دبابات «أبرامز» الأمريكية والموعودون بوصول الدفعة الأولى منها في أيلول الجاري. وأتوجه لمن دمروا هذه الدبابة… نهنئهم بدبابتهم الأولى!

ومن المرجح أن الدبابة البريطانية المدمرة كانت تتبع للواء المظلات 82 الأوكراني، فيما شوهدت من الجو وقد دمرت بقصف مدفعي في أثناء تقدمها نحو خط النار.

وكانت وسائل إعلامية ذكرت في وقت سابق أن لندن وعدت كييف بـ14 دبابة تشالنجر 2، وفي أيار الماضي أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن الدبابات وصلت إلى أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر