اختتام البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية.. فريق القرية الصغيرة من دمشق في الصدارة

اللاذقية – يوسف علي:

بعد خمسة أيام من المنافسات القوية التي شارك فيها عشرون فريقاً متاهلاً من المحافظات، اختتمت البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية لعام ٢٠٢٢ التي أقامتها إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع في المركز الوطني للمتميزين باللاذقية في حفل رسمي على مسرح المركز الثقافي باللاذقية، حضرته رئيسة هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق وشخصيات علمية وبعض أهالي المشاركين، تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، من عضوي مجلس أمناء الهيئة المهندس ثائر اللحام وبلال إبراهيم (عضوا مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع)، والمهندسة لين قاسم مدير الأولمبياد العلمي.

وجاء فريق مدرسة القرية الصغيرة / دمشق في المركز الأول، للطلاب (جويل عون – آية صقر – مريم العلي – تيم عباس – فرح باليكي) بقيادة المدرب دريد اللحام، فيما احتلت المركز الثاني مدرسة البشائر الوطنية الخاصة/ ريف دمشق، للطلاب (أمل الجلاد – جودي طرابلسي – أنطوان طربيه – جاد ديراني – ماريا إسكندر) بقيادة المدرب دريد اللحام.

وجاء في المركز الثالث فريق المركز الوطني للمتميزين، للطلاب (ليان عدرا – رهف درويش – جعفر ريشه – معروف صقور – شهد نزال) بقيادة المدرب رامي رمضان، فيما جاء بالمركز الرابع فريق مدرسة طائر الفينيق الخاصة في طرطوس للطلاب (زينة خليل – هايدي سليمان – يزن حباب – ورد ظروف – بيير سيوفي) بقيادة المدربة فرح الكردي.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمناظرات المدرسية المهندس ثائر اللحام لـ”تشرين”: هذه البطولة أثبتت تطور المشاركين فيها من ناحية الجمل الجدلية القوية التي تحاوروا فيها والتي تعد جزءاً من نمو المجتمع، مبيناً أنه تنتظر الفرق العشرين التي شاركت في البطولة تحديات كبيرة من الفرق الثمانين الموجودة خارج هذه النهائيات.

وأعرب اللحام عن تمنياته بأن يقوم المشاركون باستثمار تجربتهم في المناظرات خلال المراحل القادمة، وذلك في إطار تطلعنا جميعاً لمجتمع سوري أكثر حواراً.

بدورها، قدمت مدير إدارة الأولمبياد العلمي المهندسة لين قاسم درعاً تذكارية لفريق مؤسسة سند التنموي تقديراً لجهوده الكبيرة في النشاط الترفيهي الذي أقامه أعضاء الفريق للمشاركين في البطولة، كما توجهت بالشكر لوزارة التربية لاهتمامها بالمناظرات واحتضانها في مدارس المتفوقين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر