قريباً في حمص.. «10» آلاف بوابة إنترنت إلى الخدمة وتغذية 15 موقعاً بالطاقة الشمسية 

تشرين – زهير المحمد:

من المتوقع أن تعلن «اتصالات» حمص قريباً عن وضع 10 آلاف بوابة إنترنت جديدة بالخدمة في عدد من مراكز المحافظة.

وفي اتصال هاتفي اجرته “تشرين” مع مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص المهندس كنعان جودا أوضح بأنه تم تجهيز هذه البوابات الجديدة وتنتظر اكتمال الأعمال الفنية لإطلاقها بالخدمة، متوقعاً أن يتم ذلك خلال الأسابيع الثلاثة القادمة ، ووفقاً لخطة التركيبات سيتم توزيع تلك البوابات على عدة مراكز ومنها وادي الذهب ومحطة تلكلخ وشين والرستن.

ونوه جودا إلى أنه وفي إطار استثمار الطاقات المتجددة و لتحسين جودة الاتصالات نفذ الفرع منذ بداية العام وحتى تاريخه تزويد 25 موقعاً على ساحة المحافظة بأنظمة الطاقة الشمسية، كاشفاً أنه سيتم خلال الفترات القريبة القادمة تزويد 15 موقعاً آخر بتلك الأنظمة.

وأشار جودا إلى أن الفرع ينفذ توسيع شبكات عدد من المراكز الهاتفية ومنها مركز المحطة ونزهة والبياضة، وهناك مشروع قيد الإعلان عنه قريباً لترميم وتأهيل مركز مهين .

يشار إلى أن عدد مشتركي الخطوط الهاتفية الأرضية في محافظة حمص، وفقاً لجودا، وصل لنحو 160 ألف مشترك، في حين وصل عدد مشتركي بوابات الإنترنت إلى نحو 280 ألف مشترك، لافتاً إلى أن الفرع وضع في الخدمة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه 10 آلاف رقم هاتف جديد إضافة لتزويد 5 آلاف مشترك جديد بخدمات الإنترنت بمختلف السعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر