عشر مدارس في الخدمة بداية العام.. مدير تربية ريف دمشق: انتهينا من ترميم 80 مدرسة 

تشرين- يوسف الحيدر:

أكد مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر كمال فرج أن جميع مدارس المحافظة على أهبة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 – 2023.

وفي تصريح خاص لـ”تشرين” بيّن فرج أنّ المديرية أنهت ترميم وصيانة 80 مدرسة في مختلف مناطق المحافظة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وفعاليات المجتمع المحلي، وتأمين مستلزماتها كافة لتكون جميعها جاهزة للدخول في الخدمة في الرابع من شهر أيلول القادم، حيث سيدخل في الخدمة 10 مدارس جديدة في (السبينة وداريا وزملكا ودوما والكسوة والزبداني).

ولفت فرج إلى أنه تم خلال العطلة الصيفية العمل على بناء القدرات البشرية وإعادة تأهيلها وفق الاحتياجات والمتطلبات الميدانية حيث نفذ العديد من الدورات الخاصة بتأهيل الأطر التعليمية والتدريسية والإدارية، إذ نُفذت دورات لأمناء المكتبات بما يخص استلام الكتب وتنظيم المكتبة وإثراءها وحثّ الطلاب والتلاميذ على ارتيادها، ودورات لمدرسي المواد الاختصاصية والموجهين التربويين على استخدام الوسائل والتقنيات التعليمية الحديثة، بالإضافة إلى تنفيذ دورات لأمناء سر الحاسوب ودورات التعلم النشط بالتعاون مع منظمة “أدرى” استهدفت مئة مدرس ومعلم في مناطق التل وقطنا وسقبا، وتم توزيع كميات كبيرة من الوسائل التعليمة المختلفة على المدارس جميعها.

وأشار فرج إلى البدء بتسليم الكتب المدرسية حيث سيوزع نحو /3.5/ ملايين كتاب لمدارس المحافظة جميعها مؤكداً أنّ متابعة تنفيذ المنهاج التجريبي لتلاميذ الفئة /ب/ مستمرة حيث بلغ عدد التلاميذ الملتحقين بالمنهاج التجريبي /754/ تلميذاً وتلميذة، وستبدأ امتحاناتهم يوم السبت القادم 3-9-2022 ليكملوا دراستهم مع انطلاقة العام الجديد وفق التعليمات الوزارية الخاصة بهم.

وأكد فرج أنه ستتم متابعة تنفيذ البروتوكول الصحي في المدارس كافة، منوهاً بأنه بالتعاون مع مديريتي صحة دمشق وريف دمشق تم تقديم اللقاح مجاناً لجميع الأطر التعليمية والتدريسية العاملة ضمن المدارس، إضافة إلى تطعيم جميع الأطر العاملة في الإدارة الفرعية والمجمعات التربوية كافة ضد فيروس كورونا، لافتاً إلى أن وزارة التربية حريصة على التنشئة الصحية السليمة للأبناء حيث عملت مديرية التربية خلال العطلة الصيفية على تنفيذ دورات لأطباء الصحة المدرسية لرأب الفجوة ببعض الأمراض النفسية، وسيعمل الأطباء خلال العام الدراسي على متابعة الصحة النفسية للأبناء التلاميذ والطلاب وفقاً للخبرات المكتسبة من الدورات، بالإضافة إلى تكليف دائرة الصحة المدرسية بتنفيذ جولات لمتابعة البيئة المدرسية ولاسيما من حيث توافر المياه وتعقيم الخزانات ومتابعة المقاصف المدرسية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق