اتحاد كرة القدم يقدّم حسام السيد مدرباً للمنتخب الوطني لمدة عام  

تشرين – حاتم شحادة:

قدّم الاتحاد السوري بكرة القدم مدرب المنتخب الوطني الجديد حسام السيد لممثلي وسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر الاتحاد بمدينة الفيحاء بدمشق.

رئيس اتحاد كرة القدم: سيتم تقييم عمل المدرب من خلال المباريات الودية

كشف رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان أن الاتحاد تواصل بداية مع المدرب عماد خانكان لتدريب المنتخب الأول لكنه رفض العمل كمدرب مساعد في حال التعاقد مع مدرب أجنبي فتم غض النظر عنه.

وأضاف رمضان أنه تم التواصل لاحقاً مع المدرب ياسر السباعي الذي قبل بجميع الشروط ولم يمانع أن يكون مساعداً لمدرب أجنبي في حال كان يملك تاريخاً مميزاً لكنه طلب الانتظار حتى بداية العام لحين نهاية عقده مع الاتحاد القطري بكرة القدم ما حال دون التوقيع معه.

وعدّ رمضان أن الضجة التي أحدثها السباعي على مواقع التواصل الاجتماعي غير مبررة ومعيبة بحقه.

وأوضح رمضان أنه تم التعاقد مع حسام السيد لمدة عام واحد بعدما أبدى استعداداً كبيراً ودافعاً قوياً لتولي تدريب المنتخب، كما أن السيد لم يناقش بالأمور المالية مطلقاً وكان هناك توافق على اسم السيد من جميع أعضاء الاتحاد.

وأشار رمضان إلى أنه سيتم تقييم عمل السيد كل ستة أشهر من خلال المباريات الودية التي ستقام في أيام الفيفا وفي حال كانت النتائج غير مرضية سيتم فسخ عقد معه.

وكشف رئيس الاتحاد أن مستقبل الكرة السورية لنهائيات كأس العالم 2026 هو من خلال المنتخب الأولمبي تحت 23 سنة الذي يشرف على تدريبه المدرب الهولندي مارك.

وأشار إلى أن المدرب الهولندي مارك في حال تحقيقه نتائج جيدة مع قطاع الشباب والأولمبي فستتم الاستعانة به كمدرب لمنتخب الرجال في المستقبل.

حسام السيد أن من يثبت أحقيةً مع ناديه سيتواجد في قائمة المنتخب

أمل في إعادة بناء شخصية المنتخب التي ظهرت في عام 2017 وعودة الصورة الجيدة التي ظهر بها المنتخب سابقاً.

وأضاف السيد أنه قبل عام 2012 كان أغلب اللاعبين غير محترفين ومتواجدين في الدوري المحلي لكن حالياً فإن أغلب اللاعبين محترفون ويتواجدون في أفضل الدوريات العربية.

وعن إمكانية استدعاء اللاعبين المغتربين خارج سورية كشف السيد أن اللاعب الموجود في دوري محترف رسمي سيتم استدعاؤه أما اللاعب الموجود في دوري هواة فلن يتم التواصل معه.

وعدّ السيد أن المنتخب ليس للتجريب، واللاعب الذي يثبت أحقيته في الدوري السوري سيكون متواجداً مع المنتخب على الرغم من ضعف مستوى دورينا.

وأشار إلى أن كرة القدم بيانات وإحصاءات، واللاعب الأفضل معدلاً هو من سيتواجد مع المنتخب.

وأوضح السيد أنه سيتم إرسال قائمة أولية للمنتخب الأول الذي يستعد للمشاركة في دورة الأردن الدولية خلال أول أسبوعين للدوري.

وأشار إلى أن تصنيفنا الحالي لا يخدمنا بالنسبة للقرعة ونحن بحاجة لتحقيق نتائج جيدة في المباريات الودية للوصول لأفضل تصنيف قبل قرعة نهائيات كأس أمام آسيا المقررة عام 2023.

ولفت السيد إلى أننا بحاجة لتغيير الفكر والعقلية السائد وأن نصنع التاريخ للكرة السورية والمفتاح للوصول لمنتخب قوي هو الفئات العمرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه