فوضى بأجور تكاسي درعا بغياب تركيب عدادات للتعرفة

درعا – وليد الزعبي:

بات ركوب التكسي من ذوي الدخل المحدود في درعا من المستحيلات إلّا في الحالات الاضطرارية جداً، وذلك لأجورها الباهظة والمتفاوتة تبعاً لمزاج كل سائق، حيث تصل إلى أكثر من ثلاثة أضعاف التعرفة النظامية.

كثير من المواطنين الذين التقتهم “تشرين” عبّروا عن استهجانهم للفوضى الحاصلة بأجور التكاسي حيث إن أقلها 4 آلاف ولمسافات قصيرة جداً ضمن مدينة درعا، أما من مدينة درعا إلى أحياء الضاحية وطريق السد ودرعا البلد فالأجرة ما بين 7 أو 8 آلاف.

وتساءل البعض عن سبب عدم تركيب عدادات للتعرفة في التكاسي حتى الآن ليتم الالتزام بما تحدده من تعرفة، وخاصةً إن ذلك ترك الأمر مفتوحاً للمساومة مع السائق في كل مرة يريد أي شخص ركوب التكسي، كما تساءل آخرون عن سبب تأخر صدور التعرفة الجديدة بعد الارتفاع الأخير لسعر البنزين الذي مضى عليه 20 يوماً وذلك ليعرف الراكب تعرفة الطلب، وأملوا في المقابل تفعيل الرقابة على أجور التكسي وعدم تركها خاضعة لأهواء السائقين الذين تملّك بعضهم الجشع.

يتذرع سائقو التكاسي بأن التعرفة غير منصفة لكون مخصصاتهم من البنزين المدعوم لا تكفي ويشترون بقية احتياجاتهم من السوق السوداء بنحو ثلاثة أضعاف السعر المدعوم، ولفتوا إلى التكاليف الباهظة للإصلاح والعجلات والزيوت والشحوم التي تتطلبها آلياتهم ولا تراعيها التعرفة النظامية بالأسعار الرائجة.

المهندس بسام الحافظ المكلف بتسيير دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا ذكر أن نسبة الزيادة في التعرفة وصلت بالبريد مساء الأربعاء الماضي وسيتم إقرارها من المكتب التنفيذي في المحافظة وتعميمها خلال الأسبوع الحالي، حيث حددت الزيادة على تعرفة بدل خدمات نقل الركاب في التكاسي العاملة على البنزين بنسبة 54.5%

تجدر الإشارة إلى ضرورة وضع تعرفة قابلة للتطبيق ومنصفة للتكاسي والركاب في آن معاً مع أهمية النظر بتركيب عدادات كما في العاصمة دمشق وتشديد الرقابة للحد من حالات جشع بعض السائقين في تقاضي أجور باهظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه