رئيس وزراء ساكسونيا: ألمانيا لن تستطيع التخلي عن الغاز الروسي

تشرين:

قال رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الفدرالية في ألمانيا مايكل كريتشمر، في مقابلة مع صحيفة :”Zeit” إن ألمانيا لن تستطيع التخلي عن الغاز الروسي خلال السنوات الخمس المقبلة، مشدداً على ضرورة قبول الحكومة الألمانية لهذه الحقيقة المرّة.

وأضاف: إذا فهمنا أنه لا يمكننا الاستغناء عن الغاز الروسي في الوقت الحالي فهذه حقيقة مرّة، ويجب أن نقبلها.. في السنوات القادمة، سنظل بحاجة إلى الغاز الروسي، ويجب علينا استخدام محطات الطاقة النووية القائمة والتخلص التدريجي من استخدام الفحم.

وأشار رئيس وزراء ولاية ساكسونيا، إلى أن أبناء بلاده لا يزالون لا يدركون بشكل كامل مدى عواقب ارتفاع أسعار الغاز، لافتاً إلى أنه برغم ذلك باشروا في ألمانيا الحديث عن الحاجة إلى إنشاء نقاط تدفئة حتى لا يضطر الناس إلى التجمد في شققهم، قائلاً: كل منظومتنا الاقتصادية، تتعرض لخطر الانهيار.

وأوضح كريتشمر، أنه يعدّ موقف التخلي إلى الأبد عن الخامات الواردة من روسيا خاطئاً.

وفي وقت سابق، قال كريتشمر: إن فكرة العزلة الدائمة لروسيا سخيفة وخطيرة، وتابع: الأمر الأكثر خطورة بالنسبة لنا هو روسيا المتوجهة ناحية الصين ولا علاقات لها مع أوروبا، مشيراً إلى أن موسكو وأوروبا تمكنتا، خلال العقود القليلة الماضية، من بناء علاقات قوية في قطاعات العلوم والثقافة والأعمال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق