من سيحسم لقب يورو 2022 سيدات ألمانيا أم إنكلترا؟

تشرين

ينتظر عشاق كرة القدم الأنثوية في أوروبا مواجهة النهائي المرتقب بين منتخبي سيدات ألمانيا وإنكلترا بكرة القدم في تمام الساعة السابعة مساءً.

وتمنّي لاعبات المدربة ويجمان أنفسهن بالتتويج في أول لقب أوروبي لهن متسلحات بعاملي الأرض والجمهور، لكن المهمة ليست سهلة عليهن فهن سيواجهن سيدات ألمانيا اللاتي يسجل لهن التاريخ تفوقهن على الإنكليزيات في جميع المقابلات السابقة.

لكن هل يتغير التاريخ وتسجل سيدات إنكلترا مفاجأة من العيار الثقيل ويتوجنّ باللقب؟ أم سيبقى التاريخ إلى جانب سيدات المانشافت؟.

سيدات إنكلترا تصدرن مجموعتهن الأولى التي ضمتهن إلى جانب النمسا والنرويج وإيرلندا الشمالية، وفي ربع النهائي تجاوزن إسبانيا بهدفين لهدف وفي نصف النهائي تخطين عقبة السويد برباعية من دون رد.

أما سيدات ألمانيا فتصدرن مجموعتهن الثانية التي ضمتهن إلى جانب إسبانيا والدانمارك وفنلندا وفي ربع النهائي فزن على النمسا بهدفين نظيفين وفي نصف النهائي تخطين الفرنسيات بهدفين لهدف.

ماذا قالت المدربتان؟

ترى مارتينا فوس تكلنبرج مدربة منتخب ألمانيا أن “حلم” نهائي يورو 2022 بين إنكلترا وألمانيا اليوم الأحد، يوفر المنصة اللازمة للانتقال بكرة القدم النسائية للمستوى التالي.

وقد توج منتخب ألمانيا بلقب كأس أمم أوروبا للسيدات 8 مرات من قبل في رقم قياسي، بينما لم يسبق لمنتخب إنكلترا الفوز باللقب.

وقالت مدربة المنتخب الألماني: “كرة القدم النسائية ستفوز فقط إذا انتهى كل ما يحدث لألمانيا وإنكلترا في أوروبا بطريقة مستدامة”.

وأضافت: “شيء ما ينبغي أن يستمر، يجب أن تكون فرصة لكل الدول لبلوغ الخطوات التالية في كرة القدم النسائية، إذا لم يحدث الآن فمتى سيحدث؟”.

واكتسح منتخب ألمانيا نظيره الإنكليزي (6-2) في نهائي نسخة 2009 من كأس الأمم الأوروبية للسيدات، وقالت فوس تكلنبرج في هذا الصدد: “هذا الأمر يشعل حماس الجماهير، وبالنسبة لي هي كرة قدم واحدة، لا أفرق بين كرة الرجال والسيدات”.

وأشارت: “سيكون هناك ملايين المشجعين في جميع أنحاء أوروبا، إذا كان بمقدورنا أن نحلم كنا سنرغب في ملاقاة إنكلترا في هذا النهائي، وليس أي فريق آخر”.

بدورها سارينا ويجمان مدربة المنتخب الإنكليزي لكرة القدم للسيدات طالبت لاعباتها بالتركيز في مواجهة المنتخب الألماني وذلك خلال مواجهة الفريقين اليوم الأحد في نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022) المقامة في إنكلترا.

وتجدر الإشارة إلى أن التنافس المعتاد بين إنكلترا وألمانيا في كرة القدم لا يقتصر على فئة الرجال، فقد شهدت نسخة عام 2009 من بطولة أمم أوروبا فوز المنتخب الألماني على نظيره الإنكليزي 6 / 2 في المباراة النهائية.

ومع ذلك، أكدت ويجمان أن فريقها لا يخوض المباراة بهدف الثأر.

وقالت المدربة الهولندية ويجمان :”نتعامل مع المباراة تماماً مثلما تعاملنا مع كل مباراة أخرى خضناها.”

وأضافت: تعرف أنه عندما تخوض النهائي، فإنك تواجه أفضل منافس يمكن توقعه, والآن هذا المنافس هو منتخب ألمانيا.”

وتابعت بالقول: إنهم يقومون بتحليل منافسيهم وأساليبهم ونقاط قوتهم وضعفهم، ثم “نقول: ما هي نقاط قوتنا؟ وما هو ما نحتاجه لننال منهم؟”.

وختمت: “لا أعرف ما هي المباراة المثالية، لأنه أياً كان المنافس الذي نواجهه، نريد التغلب عليه. هذه هي المباراة النهائية ونريد فقط الفوز بها. تحدثنا بشأن لاعباتهم، وليس بشأن التاريخ. فالمواجهة هنا وستكون الآن”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق