مركز صحي إسعافي في الحجر الأسود خلال أيام 

القنيطرة – ممدوح عوض 

ورشات وجبهات عمل بدأتها محافظة القنيطرة في مدينة الحجر الأسود خلال اليومين الماضيين بعد توقفها لعامين بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية لأهالي مدينة الحجر الأسود العائدين إليها من أبناء القنيطرة حيث تم البدء والمباشرة بأعمال تجهيز الأرضيات للعيادة الإسعافية ( مسبقة الصنع ) كمركز بديل مؤقت عن المركز الصحي الذي تعرض لأضرار كبيرة ريثما تتم إعادة تأهيله وترميمه.

من جهته بين مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي خلال إشرافه المباشر من موقع العمل على أعمال تجهيز المركز الصحي البديل والمؤقت أنه وبالتنسيق مع مجلس مدينة الحجر الأسود يتم حاليا تجهيز البنى التحتية والأرضيات للمركز حسب توجيهات محافظ القنيطرة، التي أكد فيها على الإسراع بوضع المركز الصحي البديل في الخدمة خلال أيام لتخديم الأهالي العائدين إلى الحجر الأسود.

وأشار العلي إلى أن المركز المؤقت سيدخل في الخدمة خلال 15 يوما، لافتا إلى أن المركز البديل سيرفد بكادر طبي متكامل من أطباء اختصاصيين وكوادر تمريضية مع تزويده بالأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة .

من جهته رئيس المجلس البلدي في مدينة الحجر الأسود المهندس خالد خميس أكد أن مديرية تربية ريف دمشق بدأت العمل برفع الأنقاض عن المدرسة المتضررة بالتعاون مع المجلس البلدي في المدينة لإعادة تأهيل وترميم مدرسة الحجر الأسود الثالثة ( حلقة أولى ) لتكون جاهزة خلال الفترة القريبة مع بداية العام الدراسي المقبل ووضعها في الخدمة، وأشار خميس إلى أن مدة العقد لإعادة تأهيل المدرسة 70 يوما بدعم وتمويل من منظمة الإسعاف الأولى.

من جهة ثانية لفت خميس إلى ورشات الأعمال بدأت بتجهيز الأرضية اللازمة لوضع المركز الصحي المؤقت من مديرية صحة القنيطرة ريثما يتم تجهيز وإعادة تأهيل المركز الصحي الدائم، مشيرا إلى أن المركز الصحي المؤقت سيدخل في الخدمة خلال 15 يوما.

ونوه رئيس المجلس البلدي إلى أن هناك نحو 100 عائلة عادت إلى منازلها في الحجر الأسود وأن هناك عائلات كثيرة تريد العودة ريثما يتم افتتاح المدرسة والمركز الصحي نظرا لعدم وجود مدارس في مدينة الحجر الأسود، وحاليا تتريث العائلات بالعودة من أجل دراسة أبنائها.

ولفت خميس إلى أن مجلس المدينة وضع خزانات مياه كبيرة لأغراض الشرب والاستخدامات المنزلية ضمن مدينة الحجر الأسود لتخدم المواطنين العائدين وإنارة للشوارع ليلا بالطاقة البديلة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار