مدير عام مشفى المجتهد لـ«تشرين»: لا توجد زيادة ملحوظة في إصابات كورونا

باسم المحمد:

أكد مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق (المجتهد) الدكتور أحمد عباس استقرار عدد الحالات المراجعة للمشفى بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا، مبيناً عدم وجود أي ازدياد ملحوظ أو ما يدعو للقلق حالياً ولاسيما أن المرض أصبح مستوطناً في العالم كالأنفلونزا مثلاً، ومشيراً إلى أن المشفى على جاهزيته في حال حدوث أي طارئ.

وفي سياق متصل بيّن عباس أن المشفى قدم ما يزيد على 847 ألف خدمة طبية ورعاية صحية في النصف الأول من العام الجاري ضمن إمكانات متواضعة وقد تكون نادرة في بعض الأوقات لكن هذا لم يثن إدارة المستشفى وكوادرها عن المضي في تقديم أفضل الخدمات مُطوّعين الظروف لاستمرارية العمل وتقديم الخدمة الصحية والطبية لكل المرضى المراجعين، إذ بلغ مجموع مرضى المستشفى 172852 منهم 86829 مراجعاً لقسم العيادات الخارجية و 86023 مراجعاً لقسم الإسعاف الخارجي، وتم قبول 12340 مريضاً.

ووصل عدد العمليات الجراحية المجراة 5498 عملية، وعدد الحالات المصورة 143314 ألف حالة مصورة في قسم التصوير الطبي لـ 98559 ألف مريض منها 9367 صورة مرنان، و3099 صورة طبقي محوري.

ووصل عدد جلسات المعالجة الفيزيائية إلى 7265 جلسة لـ 1407 مرضى، كما نفذت 3655 جلسة غسيل كلية في وحدة غسيل الكلى، ومجموع مرضى الإيكو 33280 ، وأجريت عمليات تنظير متنوعة. لـ1625 مريضاً، لإضافة لمرضى التخطيط والمعاوقة السمعية، وقثطرة أوعية، ومرضى العينية، وأمراض الدم، و راجع قسم المخابر 93742 مراجعاً، و739 عملية تفتيت الحصيات ، و111 قثطرة قلبية.

وختم عباس بأن المشفى قدم خدمات متنوعة في العيادة البيولوجية لأمراض ( الهضمية، المفاصل، الجلدية ) وعيادة هرمون النمو، والقدم السكرية، وغيرها، كما أنجزت عمليات نوعية ونادرة على مستوى سورية والعالم، وتم تقديم أبحاث علمية نشرت في مجلات عالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق