قرار تغيير اسم مشروع دمر سيطبق على الشاخصات المرورية والسرافيس قريباً 

شمس ملحم: 

أكد فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والثقافة بالمحافظة القرار الصادر حول تغيير اسم مشروع دمر إلى ضاحية الشام الجديدة سينفذ خلال مدة قصيرة وسيتم تطبيقها على الشاخصات المرورية والسرافيس وفواتير الكهرباء والماء والهاتف والضرائب والمدفوعات المالية..

وأشار سرور إلى هذا القرار كان قد صدر منذ عام 2001 ولكن لم يتم تطبيقه ونتيجة الأخطاء المتكررة خلال الفترة الأخيرة في إطلاق التسميات المختلفة على المنطقة وجب علينا تنفيذ القرار وتوحيد الاسم في المنطقة .

مبيناً أن الأخطاء كانت تكتب على المعاملات الرسمية كفواتير الكهرباء والمياه والهاتف وغيرها فالبعض يكتب مشروع والآخر تجمع والبعض يكتب ضاحية وهذا يعد خطأ، لافتاً إلى أن إطلاق اسم مشروع كان في بداية المشروع والتجمع بناء على تجمع العديد من الأبنية التابعة للمعلمين أو المهندسين وغيرها أما بالنسبة لاسم دمر فهناك منطقة كاملة يطلق عليها منطقة دمر ولها مديرية خدمات مستقلة ومجلس إدارة لذلك كان من الأنسب إطلاق اسم «ضاحية الشام الجديدة».

وتعد منطقة مشروع دمر منطقة سكنية حديثة البناء، تقع غربي دمشق، ومن الأسماء الأخرى المتعارف عليها لدى سكان دمشق، ضاحية دمر، ويعد مشروع دمر جزءاً من الشام الجديدة التي تضم إضافة إلى مشروع دمر، ضاحية قدسيا وجزءاً من المزة.

وكان قد أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق قراراً يقضي بتغيير اسم منطقة “مشروع دمر” وإطلاق تسمية جديدة على المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق