شكاوى من تجاوزات سائقي سرافيس مزة جبل – كراجات ..!

مايا حرفوش

يستغل العديد من سائقي السرافيس العاملين على خطوط مدينة دمشق ضعف الرقابة على خطوطهم إضافة لقلة عدد السرافيس العاملة على الخط ليبدؤوا باستغلال الركاب وفرض تسعيرة توافق مطامعهم تحت ذرائع كثيرة لم يعد بالإمكان أن يحملها قبان .
وفي هذا الصدد وردت لصحيفة «تشرين» شكوى من عدد من المواطنين القاطنين في منطقة المزة جبل يقولون فيها: من الملاحظ وفي الآونة الأخيرة ازدياد تجاوزات سائقي السرافيس العاملين على خط المزة جبل – كراجات للركاب فخلال أوقات الذروة المسائية يعمد بعض منهم على مضاعفة تسعيرتهم إذ لم يعودوا يقبلون بأقل من 500 ليرة ، متذرعين بعدم حصولهم على مخصصاتهم من مادة المازوت، مطالبين من المعنيين في النقل والمرور التشدد بمراقبة الخط لردع تجاوزات السائقين بحق الركاب.
بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي عن قطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس أنه لم تصدر أي زيادة في تسعيرة الركوب على أي خط من خطوط المدينة، وفي حال تقاضى أي سائق زيادة في التعرفة فيجب على المواطنين الإبلاغ وتقديم الشكوى على أرقام الشكاوى 115 عمليات المرور و 119 التموين ويتم بعدها الحجز على السرفيس وحرمانه من مادة المازوت.
ونوه دباس بأن جميع السرافيس تحصل على مخصصاتها اليومية من مادة المازوت وبأن هذه الذريعة التي يطلقها بعض سائقي السرافيس لم تعد تنطلي على أحد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار