عرض استديو تصوير تعليمي ومناقشة امكانية استخدامه مما يسهل ع المعلم توظيف البيانات  

تشرين:

انطلاقاً من أهمية أتمتة المناهج وتحويلها لفيديوهات تعليمية جاذبة، وخلال اجتماع عقد اليوم بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، ومديري المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي، والتخطيط والتعاون الدولي غسان شغري، والإشراف التربوي إيناس ميه، والفضائية التربوية سونيا مكارم، وممثلي منظمة اليونيسيف منسقة قطاع التعليم ميكي كويدي، ورئيس قسم التطوير الاجتماعي ايلنور ايلي، وخبيرة التطوير الاجتماعي باتريشيا رودي، بالإضافة إلى مدير المنصات التربوية محمود حامد وعدد من الموجهين الأولين والمنسقين، ومخرجي الدروس التعليمية… قدم المدير الإقليمي لشركة جالينكا الروسية عرضاً افتراضياً لاستديو تعليمي كامل يمكّن من تصميم الفيديوهات التعليمية ما يسهل العمل على المدرس من خلال توظيف كل البيانات والمعلومات والصور والفيديوهات والأشكال الثلاثية الأبعاد بأسلوب سهل وجاذب.

وأكد الوزير الاهتمام بتوظيف التكنولوجيا لتطوير تقديم الدروس التعليمية وتنمية المهارات، مشيراً لامكانية الاستفادة منها في دعم تجربة التعليم عن بعد من خلال القناة التربوية أو المختبر الافتراضي أو المدارس الافتراضية.

وقدم الحضور مداخلات تركزت حول البيئة المكانية للاستديو والإضاءة، وآلية أتمتة المناهج، وقابلية فك وتركيب الاستديو، وكلفته، وآلية البث الفضائي من خلاله، والتحكم بالصوت، والمدة الزمنية لتدريب المستخدمين، ومدى توافر دراسات بحثية تظهر أثر استخدام هذه التقنية على الطلاب، وإمكانية استخدام وكتابة معادلات مادة الكيمياء أو الرياضيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار