مذكرة تفاهم بين مؤسسة التعاون السوري الروسي و وزارة التربية لترميم بعض المدارس  

تشرين:

بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع، تم في مبنى وزارة التربية اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة التعاون السوري الروسي ووزارة التربية، ووقع المذكرة عن المؤسسة رئيس مجلس الأمناء الدكتور فادي عيساني، وعن الوزارة مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري.

وعقب التوقيع، أكد الوزير طباع أهمية تحويل بنود المذكورة إلى واقع عملي من خلال المساهمة في ترميم المدارس، والتوسع في مشاريع الصحة الفموية للأبناء التلاميذ والطلاب، وتزويد مديرية طب الفم والأسنان بالمستلزمات اللوجستية التي تسهم في نشر التوعية في مجال الصحة الفموية.

بدوره الدكتور عيساني أكد اهتمام المؤسسة بترميم المدارس في سورية بتمويل من الحكومة الروسية ومساعدة الأهالي، ودعم مشاريع الصحة الفموية، والتنسيق للمشاريع التي تعنى بطب الأسنان والصحة والتعليم.

وبين مدير التخطيط والتعاون الدولي أهمية توقيع المذكرة لكون محاور التعاون فيها تغطي الصيانة العامة للمدارس المتضررة وإعادة تأهيلها، وتقديم التجهيزات المدرسية والمستلزمات، وإقامة جلسات تعليمية داعمة للأطفال، بالإضافة إلى جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للمتسربين من المدارس، ودورات التدريب المهني، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم في مجال الصحة المدرسية وخاصة في مجال الصحة الفموية، وإقامة أنشطة تعزيز النظافة العامة والشخصية والصحية.

حضر التوقيع مدير طب الفم والأسنان الدكتور عماد الناعم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار