المنطقة الحرفية بالحفة في الخدمة نهاية العام 

يوسف علي:

بيّن رئيس مجلس مدينة الحفة فادي زلوخ لـ”تشرين” أنه يجري العمل في مشروع المنطقة الحرفية والصناعية للمدينة ليتم وضعه في الخدمة بمرحلته الأولى مع نهاية هذا العام، بقيمة عقدية 637 مليون ليرة مدة ستة أشهر، مشيراً إلى أن مساحة المرحلة الأولى 26 دونماً تضم 66 مقسماً لنشاطات الصناعات الزراعية والخشبية والمعدنية والصناعات المختلفة والمستودعات.

ولفت زلوخ إلى أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ البنى التحتية والموقع العام وشبكات الصرف الصحي والمطري والطرق ووصلت نسبة التنفيذ إلى 30% .

وعن أسباب تأخر تنفيذ المنطقة الحرفية والصناعية، عزا زلوخ السبب إلى تعديل الدراسة بهدف الربط الطرقي مع طريق الحفة- صلنفة وتقليص الحفريات والتكاليف.

وفيما يتعلق بالخدمات الأخرى، أشار زلوخ إلى صيانة طريق قرية كراكلي – خربة هيشون وربطه مع تحويلة الحفة صلنفة، وصيانة طريق خوفله حتى ساحة الكراج المؤقت خلف المركز الثقافي، وصيانة واستبدال شوارع وأرصفة في مدينة الحفة بهدف ربط المدينة مع تحويلة صلنفة، إضافة لمشروع صيانة الطريق الرئيس وطريق السد مع صيانة طريق حارة العين في الحي الجنوبي وصيانة ساحة العيد، وصيانة واستبدال خطوط الصرف الصحي في أحياء النزهة والجنوبي والشرقي والغربي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار