مشاركة نوعية في بطولة انتقاء منتخب الوطني للكاراتيه

تشرين:

تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في الأردن خلال شهر أيلول القادم أقام اتحاد الكاراتيه بطولة انتقاء المنتخب الوطني في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة نخبة من أبطال وبطلات اللعبة وحقق المراكز الأولى بفئة تحت 16 سنة ذكور كل من زين العماطوري في منافسات كاتا فردي و محمد الأحمد دمج وزن (_40 و 45كغ) ووسام ثابت بوزن ( _ 52 كغ) وهاشم الزعبي دمج وزن ( _ 57 و 63 و 70).

و في فئة تحت 18 عام للذكور حصد المراكز الأولى كل من

سمير قباني دمج وزن ( _55 و _ 61 كغ) مصطفى المسالمة ( _ 68 كغ) وسامر خطاب بوزن ( _ 76 كغ) و إبراهيم صقر بوزن (+ 76 كغ ) .

و في فئة فوق 18 عام ذكور حصد المراكز الأولى كل من

خالد أبو علوان في منافسات الكاتا دمج فئة فوق 18 وتحت 18 عام و محمد درويش دمج وزن (_ 60 و 67 كغ) ووسام أبو محمود بوزن ( _ 75 كغ) و مجد سلكان دمج وزن (_ 84 و زائد 84 كغ) .

وفي فئة الإناث تحت 16 سنة حققت المراكز الأولى كل من

شادن أبو حسون في منافسات الكاتا الفردي و فرح النعمان دمج وزن ( _ 42 و _ 47 كغ)

وهبة سليمان بوزن ( _ 54 كغ).

و في فئة تحت 18 عام إناث حصدت المراكز الأولى كل من اللاعبات دلع حمزة وزن ( _ 48 كغ ) و رهف ابراهيم ( _ 53 كغ)

و بتول سلمان دمج وزن ( _ 59 و + 59 كغ) .

و في فئة فوق 18 عام إناث حصدت المراكز الأولى كل من

ألفت برمبو في منافسات الكاتا الفردي دمج فئة _ 18 و + 18 عام و لوتس قطيني دمج وزن _ 50 و 55 كغ و خلود العلي دمج وزن _61 و + 68 كغ.

وحول أهمية هذه البطولة أكد رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميّا أكد أن التجارب التي تأخذ شكل البطولة الرسمية تهدف لانتقاء اللاعب الأفضل لتمثيل المنتخب، وذلك في ظل وجود عدد جيد من الأسماء القادرة على التواجد في الامتحان الغرب آسيوي، مبيّناً أن دعوة اللاعبين للتجارب تمت بناء على نتائج الاختبارات البدنية والفنية، ونتائج بطولات الجمهورية.

وأشار ميّا إلى أن مباريات التجارب أقيمت وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، وسيتم انتقاء اللاعبين بناء على نتائج المباريات، ورأي الجهاز الفني ولجنة المنتخبات، على أن يتم رفع دراسة للمكتب التنفيذي عن ضرورة مشاركتنا ووجودنا في البطولة، وبناء على الموافقة المنتظرة سيتم تحديد أعداد اللاعبين المشاركين وأوزانهم.

ولفت ميّا إلى أن التجارب جرت بحضور اللاعبين المميزين من مختلف المحافظات من الفئات العمرية تحت 16و 18، وفوق 18 عاماً للذكور والإناث الحاصلين على أفضل النتائج في بطولات الجمهورية، والأندية والنخبة، مشدداً على أن اللعبة بحاجة دائمة للمشاركات الخارجية لتوفير جرعة الاحتكاك الضرورية لتطوير اللاعبين.

وعن إمكانية تحقيق نتائج جيدة في بطولة غرب آسيا، (التي تضم الإمارات، السعودية، العراق، فلسطين، لبنان، اليمن، عُمان، الكويت، قطر، البحرين، الأردن)، كشف ميّا أن المهمة ليست سهلة، لكن الطموح دائماً في كل مشاركة هو تحقيق المراكز الأولى، واعتلاء منصات التتويج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق