أضحى مباركٌ بلا أعيرةٍ ناريّة

الأعياد هي مناسبة للتواصل والمودة والرحمة بين الأهل والأحبة، وهي فرصة للتسامح وغسل الأحقاد، فلمّة العيد لا تعوض بين الأهل والأحبة.

ومن واجبنا جميعاً أن نغدق بالعطاء على من يحتاج، فهذا واجب لمن استطاع إلى ذلك سبيلاً .

ويتزامن عيد الأضحى المبارك مع اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي، ونرجو من الله أن تعم الفرحة قلوب الأهالي بنجاح أولادهم، لكن ليس بإطلاق الأعيرة النارية ومخالفة القانون، لأن هذا الأسلوب الهمجي يخلف كوارث إنسانية، فقد يكون سبباً بإزهاق أرواح بريئة ويسرق منهم فرحهم طول العمر بفقدان عزيز لهم برصاص طائش أو حتى فراغات الرصاص ، وقد ذهب العديد من المواطنين ضحية هذا الأسلوب الهمجي غير المسؤول والبعيد كل البعد عن الإنسانية.

افرحوا بسلام.. لكن لا تخالفوا القوانين وتتسببوا بموت أبرياء برصاصكم الطائش.

كل الأمنيات لأبنائنا الطلبة بالنجاح والتوفيق والراحة والطمأنينة للأهالي، فهم من بذل جهداً كبيراً في تأمين أجواء الدراسة لأولادهم، وتكبدوا مبالغ مادية لتقويتهم بالعديد من المواد من خلال المعاهد الخاصة أو الدروس الخصوصية.

وآن أوان حصاد التعب بالفرح بالنجاح.

نعود ونؤكد : إياكم ولغة الرصاص، فهي تسبب الكوارث والأحزان لأبرياءٍ، الرصاصة تطلق على الأعداء، وليست للفرح.

جعل الله ديارنا جميعاً عامرةً بالمسرات.

وكل عام والجميع بألف خير

كل عام وسورية جيشاً وشعباً وقائداً بألف خيرٍ

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا