مجلس مدينة اللاذقية يحظر ذبح الأضاحي في الأماكن العامة 

نهلة أبو تك:

ضمن إجراءات مجلس مدينة اللاذقية لتنظيم ذبح الأضاحي، أكد الدكتور ميلاد غفر مدير المسلخ البلدي في اللاذقية لـ”تشرين” أنه يمنع ذبح الأضحية في الأماكن العامة أو لدى اللحامين وحصر ذبحها في المسلخ البلدي بوجود أطباء بيطريين، وبشكل مجاني للجميع من دون استثناء، عازياً السبب وراء ذلك لما تشكله عملية الذبح من مخاطر ناجمة عن التلوث في الشوارع إضافة لعدم وجود رقابة لعملية الذبح العشوائي.

وأكد غفر أن المسلخ الموجود في حي الرمل الجنوبي مجهز بشكل جيد ما يضمن السلامة العامة حيث تبلغ مساحة المسلخ ٧٠٠م، مبيناً أنه يتم ترحيل مخلفات الذبح إلى مكب النفايات في القاسية.

وأضاف غفر: هناك إجراءات بخصوص أضحية العيد بأن يتم فحص الأغنام قبل الذبح وإلزام القصابين والمواطنين بعدم الذبح في المحلات أو الشوارع حفاظاً على النظافة وعلى صحة المواطن .

بدوره أكد مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية المهندس كنان سعيد لـ”تشرين”: يقوم عناصر المديرية بالإشراف والمتابعة لعملية الذبح خارج المسلخ بتنظيم المخالفات بحق المواطن أو القصاب مع تشميع المحل.

كما أشار إلى وجود إشراف وتنسيق ما بين مديرية الشؤون الصحية والمسلخ البلدي في مجلس مدينة اللاذقية لتنظيم عملية ذبح الأضاحي خلال العيد مشدداً على أهمية تعاون المواطن حفاظاً على التلوث الناتج عن الذبح العشوائي في الشوارع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار