هل يعوض منتخبنا السلوي اليوم أمام إيران؟

معين الكفيري
بأعصاب مشدودة تترقب جماهيرنا الرياضية مباراة منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال مع نظيره الإيراني عند الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين في صالة الحمدانية في حلب ضمن الجولة السادسة والأخيرة للنافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٣.
ويتطلع منتخبنا الوطني لمصالحة جماهيره وتعويض خسارته المؤلمة التي تلقاها أمام منتخب البحرين يوم الجمعة الماضي بنتيجة ٦٧-٧٦ نقطة.
لاشك في أن المباراة صعبة وعصيبة على منتخبنا والجميع يدرك أن معنويات لاعبينا مهزوزة وضعيفة، وعلى الجهاز الفني للمنتخب العمل على إخراجهم من هذه الحالة، ورفع معنوياتهم على أمل أن يستعيدوا ثقافة الفوز، ونتمنى من الكادر التدريبي معالجة ما أمكن من أخطاء قبل أن نلقي اللوم على أحد.
منتخبنا في حال أراد الفوز فهو بحاجة لتقديم أداء عالياً على المستوى الدفاعي قبل الهجومي، وقبل ذلك تسلُّح اللاعبين بالروح القتالية التي افتقدوها في مباراة البحرين لأنها تخلق الحلول الفنية غير المتوافرة لدى مدرب منتخبنا مع مجموعة اللاعبين الموجودة، مع إمكانية الاستفادة من اللاعبين زكريا الحسين وجورج ناظاريان وأنطوني بكر بمهارة التسديد من خارج القوس، وخاصة أننا نلعب على أرضنا وأمام جمهورنا الداعم الذي يبث الحماسة والثقة في نفوس اللاعبين.

حظوظ منتخبنا بالتأهل
فارق نقاط التسجيل أبقى على فرصة منتخبنا قائمة بالتأهل للدور الثاني حيث تغلب على منتخب البحرين ذهاباً بفارق ١٦ نقطة بواقع ٨٠-٦٤ نقطة، وخسر إيابا بفارق ٩ نقاط ٦٧-٧٦، وخروج منتخبنا مرتبط بانتصار البحرين على كازاخستان في المنامة، وخسارتنا من إيران في الجولة الأخيرة.

ترتيب المجموعة
يتصدر منتخب كازاخستان منتخبات المجموعة الرابعة برصيد ١٠ نقاط، يليه المنتخب الإيراني برصيد ٨ نقاط، ثم منتخبنا برصيد ٥ نقاط، وأخيراً البحرين ٥ نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار