وزير التعليم العالي : تأمين كل الاحتياجات لتطوير فرع جامعة دمشق في السويداء

ضياء الصفدي

اطلع وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم خلال زيارته إلى محافظة السويداء على العملية التدريسية في كليات فرع جامعة دمشق في السويداء والاحتياجات التي تساهم في تطوير العملية التعليمية وتأمين مايلزم للحفاظ على سويتها المطلوبة.
كما استمع الوزير من رئاسة فرع الجامعة وعمداء الكليات إلى تفاصيل عملهم وسير العملية التدريسية، لافتاً إلى ضرورة جدولة الاحتياجات آنياً واستراتيجياً لتقديم الدعم المطلوب وفق الإمكانيات المتاحة.
وأشار وزير التعليم العالي إلى إيلاء فرع جامعة دمشق في السويداء كل الاهتمام الممكن للحفاظ على جودة التعليم وتأمين كل الاحتياجات اللوجستية للمساهمة في تطوير الفرع، مشدداً على أهمية التعاون بين كافة المعنيين في هذا السياق.
وقال الوزير إن الأهداف الاستراتيجية تتمثل في بناء الكليات المجمعة وصولاً إلى تسمية جامعة السويداء، وحول افتتاح أقسام جديدة في الكليات أوضح الوزير أن الوزارة جاهزة في هذا السياق عند توافر الشروط المناسبة من بناء وهيئة تدريسية، كما أعلن عن الدعم في الأجهزة الحاسوبية والتقنية والمختبرات والصيانة.
من جانبها أكدت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان أن الاتحاد يتابع كل الملفات التي تساهم بالارتقاء بالعملية التعليمية وتقديم كل المقترحات والقرارات والدراسات التي من شأنها تسهيل دراسة الطلاب في كافة الأوجه.
بدوره مدير فرع جامعة دمشق في السويداء د.خالد كيوان أوضح أن إدارة الفرع أعدت عدداً من الملفات والدراسات التي ستناقش مع الوزير للعمل على تنفيذها بما يخدم العملية التعليمية في كليات فرع الجامعة .
كما جال الوزير على عدد من كليات الفرع اطلع خلالها على سير الامتحانات الجامعية.
وقال محافظ السويداء نمير حبيب مخلوف خلال استقباله الوزير والوفد المرافق الذي ضم الدكتور أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق وحضور أمين فرع الحزب فوزات شقير أن المحافظة على تواصل دائم مع رئاسة فرع الجامعة والتنسيق في كل ما يساند العملية التعليمية معلناً عن الشروع بوضع دراسة للنقل بين الكليات ومركز المدينة ولحظ السكن الجامعي في نجران.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار