مصارعتنا على البساط العربي من جديد

تغادرنا اليوم بعثة منتخبنا الوطني للناشئين والشباب للمصارعتين الحرة والرومانية إلى السعودية من 28 الشهر الجاري وحتى 31 منه للمشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها السعودية بمشاركة واسعة من الدول العربية.
وتعد هذه المشاركة عودة جديدة إلى البساط العربي بعد غياب استمر أكثر من عشرة أعوام.
منتخبنا بطبيعة الحال يخضع لمعسكر دائم في صالة المصارعة في مدينة تشرين الرياضية بدمشق ليكون جاهزاً لأي استحقاق خارجي .
“تشرين” حضرت تمرينات المنتخب والتقت رئيس اتحاد المصارعة محمد نور الدين العلي الذي قال: لاعبونا استعدوا بشكل جيد لهذه البطولة العربية التي عدنا إليها من جديد بعد طول غياب، وأملنا كبير بتحقيق ميداليات براقة في عدد من الأوزان، على الرغم من أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من الدول العربية وأبطال اللعبة.
وأشار العلي إلى أن السنوات الماضية شهدت إقامة عدة بطولات تحت مسمى بطولة عربية، لكنها لم تكن مكتملة العدد، وهذه البطولة ستكون مختلفة بصورة كبيرة مع مشاركة أغلب الدول العربية، وفي مقدمتها مصر والعراق والجزائر، كاشفاً أن منتخبنا كان قد بدأ معسكره التدريبي المغلق تحضيراً لهذه البطولة بداية العام الجاري مع توفير كل المتطلبات من المكتب التنفيذي الذي لم يقصّر في هذا المجال.
وعن حظوظ منتخبنا في المنافسة، أوضح رئيس الاتحاد أن الهمة عالية جداً، وستكون المشاركة بخمسة عشر لاعباً باختصاصي الحرة والرومانية هم خيرة لاعبي هاتين الفئتين العمريتين اللتين تعدان اللبنة الأولى لبناء منتخب الرجال.

انتخابات
ولفت العلي إلى أنه على هامش البطولة ستجري انتخابات لاختيار مكتب تنفيذي جديد للاتحاد العربي، ويتوقع أن يكون للمصارعة السورية حضور فيه.

الصالح متفائل
بدوره مدرب المنتخب نوزت الصالح عبّر عن تفاؤله بنيل ميداليات متنوعة من خلال ثقته باللاعبين وإمكاناتهم، وقال: منتخبنا في معسكر دائم منذ بداية العام الجاري ونتابع التدريبات بشكل يومي، وقبل البطولة تم تكثيف التمرينات للوصول للجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة.
وأشار الصالح إلى أن حظوظ لاعبينا كبيرة بالحصول على ميداليات متنوعة على الرغم من المنافسة التي ستشهدها البطولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وعود بتحقيق نتائج مشرفة لبعثتنا الرياضية في أولمبياد باريس مدرب سيدات تلدرة: لهذه الأسباب قررنا الانسحاب من دوري كرة الطائرة الأمراض المعدية في غزة أكثر فتكاً من القنابل ..خبراء الأمم المتحدة والطوارئ يقومون بإجراء تحقيق وبائي وتقييم للمخاطر وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد