بلا طموح منتخبنا يواجه لبنان في التصفيات المونديالية

يخوض منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم لقاء الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من التصفيات المونديالية المؤهلة لمونديال قطر نهاية هذا العام، مع المنتخب اللبناني الشقيق في ملعب صيدا البلدي في الثالثة عصراً بطاقم تحكيم قطري مؤلف من: عبد الرحمن إبراهيم الجاسم، سالم طالب المري، أحمد سعود المقالح وأحمد سالم فلاحي “حكماً رابعاً”.
ولم يعرف منتخب نسور قاسيون طريق الفوز حتى الآن في تصفيات الدور الثالث، ويتذيل ترتيب المجموعة الأولى بنقطتين، و ودع التصفيات منذ الجولة السابقة بعد الخسارة أمام الشمشون الكوري الجنوبي بهدفين، وسيلعب من دون ضغوط، وطموح اللاعبين هو الفوز لمصالحة الجماهير بعد مسلسل الهزائم والنتائج غير المُرضية، فالمنتخب بمن حضر علماً بأن الغائبين لم يقدموا الإضافة المهمة في المباريات السابقة، فلم يكن هناك أي استقرار إداري أو حتى تنظيمي في الفترة السابقة، وربما سيبقى أمر منتخبنا بعيداً عن أولويات بل آخر اهتمامات المعنيين بشؤون كرتنا.. خسارات متتالية وأخطاء وعثرات ومطبات هنا وهناك أبعدت الثقة بينه وبين الجمهور، وانتخابات اتحاد جديد ما يشغل الجميع في الفترة الحالية، وسيتم تفصيل رئيس اتحاد حسب المقاس.
المدير الفني لمنتخبنا الوطني غسان معتوق خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة قال: إن منتخبنا عازم على تقديم صورة مشرفة في المباراة أمام لبنان ويتطلع لتحقيق الانتصار بالرغم من الغيابات العديدة، موضحاً أنه يثق باللاعبين الموجودين في القائمة الحالية وقدرتهم على الفوز بالنقاط الثلاث، فالفوز سيمنحنا دفعاً معنوياً جيداً للمرحلة القادمة.
في المقابل المنتخب اللبناني لا يزال يمتلك الحافز من أجل تحقيق الفوز أيضاً وأعتقد أن الفريقين سيقدمان مباراة جيدة تليق بهما.
وتابع المعتوق كلامه بالقول: نشعر بالسعادة للعب مع منتخب لبنان في أرضه ونتمنى أن يفك الحظر عن ملاعبنا حتى نتمكن من اللعب على أرضنا وبين جماهيرنا أيضاً.
منتخب لبنان رابعاً بـ 6 نقاط والذي فاز ذهاباً بثلاثية مقابل هدفين ولديه أمل في حجز نصف بطاقة الملحق الآسيوي على اعتبار أن إيران وكوريا الجنوبية حجزا بطاقتي التأهل المباشر للمونديال عن المجموعة.
وفي بقية المباريات: كوريا الجنوبية تستضيف إيران في الثانية ظهراً، والعراق تواجه الإمارات في الثامنة مساء، علماً بأن إيران تتصدر المجموعة بـ22 نقطة وكوريا الجنوبية بـ 2 نقطة والإمارات بـ9 نقاط ولبنان بـ6 نقاط وأخيراً منتخبنا بنقطتين.
أما في المجموعة الثانية فيلتقي فيها المنتخب الأسترالي مع اليابان في الثانية عشرة ظهراً وفييتنام مع عمان في الثالثة عصراً والصين مع السعودية في السادسة مساء، وتتصدر السعودية الترتيب بـ 19 نقطة تليها اليابان بـ18 نقطة وأستراليا 15 نقطة وعمان 8 نقاط والصين 5 نقاط وفييتنام 3 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وعود بتحقيق نتائج مشرفة لبعثتنا الرياضية في أولمبياد باريس مدرب سيدات تلدرة: لهذه الأسباب قررنا الانسحاب من دوري كرة الطائرة الأمراض المعدية في غزة أكثر فتكاً من القنابل ..خبراء الأمم المتحدة والطوارئ يقومون بإجراء تحقيق وبائي وتقييم للمخاطر وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد